أخبار العالم

الشارقة تناقش تحديات حصول رائدات الأعمال على التمويل

الشارقة: “الخليج”
نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة الملتقى الثاني ضمن سلسلة المنتديات الحوارية التي أطلقها لتعزيز قطاع ريادة الأعمال النسائية في دولة الإمارات. وناقش الملتقى الذي عقد في الجامعة الأمريكية بالشارقة، تحت شعار “منظومة ريادة الأعمال النسائية”. “تحديات الحصول على التمويل”، العقبات التي تواجه رائدات الأعمال في الحصول على التمويل وكيفية التغلب عليها.
وضم الملتقى نخبة من قادة الأعمال ومؤسسي الشركات وهم: مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، طبيبة، عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة، رائدة أعمال وخبيرة تنمية مجتمعية. وحليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعضو مجلس سيدات أعمال الشارقة. إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة سارة النعيمي المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال. مركز (شراع)، خولة حمد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تلكول»، فاطمة المقرب مديرة قسم العلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعبدالله الحامد نائب الرئيس لإدارة المشاريع الصغيرة والشركات المتوسطة في بنك الإمارات للتنمية، ومنتصر آدامز مؤسس MyGap، مع د. سامر خرافي، أستاذ مشارك ورئيس قسم الاقتصاد في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، ود. جمال معلوف، الأستاذ المساعد في قسم الإدارة والاستراتيجية وريادة الأعمال، في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وأدارت الندوة الدكتورة نرجس بوبكري، عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة. الجامعة الأمريكية بالشارقة.
وأوضح المتحدثون خلال المنتدى أن التحديات التي تعوق حصول المرأة على التمويل تشمل قلة الوعي بالموارد المالية المتاحة، وعدم وجود فرص كافية للتواصل مع المستثمرين المحتملين والتحيز في الهياكل المالية التقليدية، مسلطين الضوء على أهمية تقديم حلول مالية شخصية تلبي الاحتياجات. من سيدات الأعمال. وناقشوا أيضًا استراتيجيات تحسين برامج الإرشاد التي تجمع سيدات الأعمال وقادة الصناعة ذوي الخبرة للحصول على الدعم والتوجيه الذي يحتاجون إليه.
وأكدت مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، على الدور المهم الذي يلعبه التمويل والدعم في مساعدة رائدات الأعمال في المنطقة، قائلة: “لقد حققت المرأة في الشارقة كافة عناصر التمكين. إنهم يتمتعون بالقوة والإبداع لبناء مستقبلهم، ويتمثل دورنا في تزويدهم بالدعم الاستراتيجي والموارد اللازمة لتحقيق النجاح في جميع الصناعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى