أخبار العالم

ويكثف الجيش الإسرائيلي والمستوطنون هجماتهم في الضفة الغربية

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، حملاته من الاعتداءات والمداهمات والاعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تخللت مواجهات. أطلق الجيش النار على فلسطيني بحجة محاولته طعن جندي إسرائيلي في قاعدة بيت جبرين بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم. هدمت قوات الاحتلال أرضا قرب سلفيت شمال الضفة الغربية، واعتدت على مزارع قرب بيت لحم جنوبا.
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ذكور حارس قرب سلفيت صباح أمس، واعتقلت عدداً من المعلمين. وتم إطلاق سراحهم بعد الاعتقال والتحقيقات التي استمرت عدة ساعات. اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم والبلدات المحيطة بها، واعتقلت 5 مواطنين، بينهم فتاة. كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، بالإضافة إلى شابين من مدينتي المغير و. بيتونيا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، واعتدت بالضرب المبرح على آخرين.
وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، معززة بأفراد من مصلحة الضرائب في بلدية إسرائيل، مخيم شعفاط. وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن قوات الاحتلال داهمت العديد من المحلات التجارية في المخيم.
وعززت هذه القوات إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة القدس. اندلعت مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية الريحية، جنوب الخليل. كما اقتحمت هذه القوات قرية الطبقة جنوب مدينة دورا.
من جهة أخرى، ذكرت الإذاعة العسكرية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عامل في قاعدة بيت جبرين العسكرية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بحجة محاولته طعن جندي. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: إنه تم “تحييد” المهاجم بعد محاولته سرقة سلاح جندي إسرائيلي، دون أن تذكر مصيره على وجه التحديد.
على صعيد متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، منزلاً في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا. واقتحمت تلك القوات منطقة الجفتلك، وهدمت منزل عائلة نائل مصطفى بني عودة، المكون من طابقين، والمبني منذ أكثر من 15 عاماً في منطقة المثلث. هدم مستوطنون، أمس الاثنين، مساحات من الأراضي في بلدة قراوة بني حسن غرب سلفيت. وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين قامت بتجريف بعض الأراضي في منطقة بئر أبو عمار، شمال غرب المدينة. كما اعتدى هؤلاء المستوطنون على مزارع في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وأفاد شهود عيان أن عدداً من مستوطني مستوطنة “دانيال” المقامة على أراضي مملوكة للمواطنين، اعتدوا على المواطن محمود موسى، 70 عاماً، في أرضه القريبة من المستوطنة. وتم نقل المواطن بسيارة تابعة للهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث أصيب بكدمات في مختلف أنحاء جسده (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى