أخبار العالم

الأنشطة المجتمعية: تبرعات صاحب السمو حاكم الشارقة مصدر للثروة لا ينضب

استطلاع: جيهان شعيب ومحمود محسن

تقدمت الأنشطة المجتمعية لإمارة الشارقة بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على اعتماد 50 مليوناً للحالات الاستثنائية التي ضربتها الأمطار والسيول، والذين منازلهم تضررت من المنخفض الجوي “الهادر”.
وأكدوا أن صاحب السمو حاكم كريم، يبذل كل ما في وسعه لإسعاد أهل وسكان الإمارة. ويعد الاعتماد الملكي بشرى سارة من سموه لكل من تضررت منازلهم من الأزمة، وأن تبرعاته مصدر ثروة لا تنضب.
ورفعوا أكفهم داعين الله أن يحفظ سموه، وأن تجعل عطاياه الطيبة في ميزان حسناته، وأن يظل منارة يهتدي بها الجميع.
أكد جاسم الحناوي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية موافقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على 1806 حالة استثنائية، الأمر الذي استدعى مساعدة المتضررين من الأمطار والسيول، رغم الظروف الصعبة. وحقيقة أن الاشتراطات لم تنطبق عليهم، تقول إن هذا موقف تعجز الكلمات عن وصفه من جانب أب وحاكم كريمن تجاه مواطنيها.
وأضاف أن التوجيه الملكي يعكس التزامه المستمر بتلبية احتياجات شعبه وتقديم الدعم اللازم لأبنائه في أوقات الأزمات، حيث تندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة أعماله الخيرية التي يهديها للجميع، وهو ما يعكس حرصه الإنساني. رؤيته والتزامه العميق بخدمة المجتمع وإلى جانب أبنائه في أوقات الأزمات.
وأشاد بعلاقتها بهموم المواطنين، قائلاً إن هذا التقدير العالي يعزز قيم التكافل والتعاون في المجتمع ويظهر مدى التزام القيادة بالاستماع لاحتياجات الأفراد وتقديم الدعم المناسب لهم. مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تعزز روح التضامن بين المواطنين وتساهم في تعزيز الأمل والثقة في قدرة المجتمع على التغلب على التحديات.
بيئة مواتية
وقال عبيد الطنيجي: صاحب السمو حاكم الشارقة قائد كريم وأب حنون، يرعى أبنائه من المواطنين والمقيمين في الإمارة، ويدرك دائماً معاناة الجميع، لذا فلا عجب أن يوجه سيتم صرف التعويضات لمن تضررت منازلهم خلال فترة الكساد، بمن فيهم من لم تنطبق عليهم شروط صرفها، وكذلك من لا يحملون تسجيل إمارة، مما يؤكد رحمته وعطفه، ليشمل الجميع في التعويضات.
وأكد أنه يجب على الجميع الاقتداء بدعم سموه المعنوي والمادي في كافة المعاملات، ليبقى الخير رمزاً للإمارة والدولة عموماً. وبفضل رؤيته الحكيمة وكرمه وتوجيهاته واستعداده الدائم للوقوف إلى جانب المواطنين والمقيمين في الإمارة، يشعر الجميع أنهم يعيشون في بيئة داعمة تعزز روح الأسرة في التماسك والتضامن والدعم.
طيب الأصلي
وقال أحمد الجراح: توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تدل على أصوله الطيبة، وليست غريبة عنه، إذ تابع الاكتئاب وعواقبه منذ اللحظة الأولى، وكان على تواصل دائم مع كافة الأطراف التي تناولته. مع الاكتئاب. وأعرب عن حرصه البالغ على سلامة المواطنين والمقيمين وأمر بتوفير أماكن إقامة مؤقتة مناسبة لحين انحسار تأثير المنخفض الجوي وعودتهم إلى منازلهم.
وأضاف أن الاعتماد الملكي أسعد قلوب المستفيدين، وهم يعلمون يقيناً أن سموه إلى جانبهم دائماً، في كل الظروف. ويخفف من تبعاتهم، وييسر لهم أمورهم، وييسر لهم سبل العيش الكريم.
رعاية الوالدين
وقال عبدالله الزعابي: الاعتماد الملكي يدل على حرص سموه على متابعة أحوال أبنائه مواطنين ومقيمين، ورعاية كافة احتياجاتهم، بما يسهم في شعور الجميع بالأمان ويؤسس لطمأنينتهم بأنهم يعيشون. تحت رعاية والديهم، مما يقودهم إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم. نسأل الله أن يبارك خطواته، وأن يزيده نجاحا، وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يجازيه عن الجميع خيرا.
تقديم نموذج يحتذى به
وقالت الشيخة سالم: تعجز كلمات الشكر عن التعبير عن مدى امتناننا وشكرنا لسموه على الدعم والاهتمام الذي يقدمه لنا، سموه قدوة لنا في العطاء نستلهم من صدق دعمه ودعمه. المساعدة، ونحن نقدر رغبتكم الصادقة في أن نعيش في بيئة معيشية خالية من… المتاعب.
لقد أصبحنا على يقين تام أن اتباع سموه وتوجيهاته ليس مجرد واجب، بل هو رسالة نبيلة، تنفيذاً لمضامين ديننا الحنيف، في تحميل الحاكم مسؤولية إسعاد أبنائه وقضاء حوائجهم. دون تمييز أو تمييز.
ضوء من الأمل
وقالت مريم صالح: نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على مبادرته النبيلة وتبرعه المطلق الذي يعكس التزامه بدعم المواطنين والمقيمين.
وفي ظل الظروف الصعبة التي مرت بها الأسر بسبب انخفاض الاضطرابات، جاءت مبادرة سموه بمثابة ضوء أمل لمسيرة المحتاجين، خاصة أن هذه المبادرة ليست مجرد مساعدة مالية، بل هي رسالة مفادها يعكس إنسانية سموه واهتمامه العميق بمصالح شعبه.
وقد أثبت على مر السنين أنه قائد حكيم صاحب رؤية طويلة المدى، حيث يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة في الإمارة. وتعكس مثل هذه المبادرات التزامها بتعزيز روح التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم للأسر المتضررة مما يساعد على تعزيز التلاحم المجتمعي ويعكس قيم العطاء والإيثار.
ونحن نقدر عالياً جهود سموه، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، ونسأل الله أن يوفقه في مساعيه لتحقيق التقدم والازدهار في الشارقة. وسنتذكر دائمًا هذه التبرعات السخية التي تساعد في بناء مجتمع متماسك وقوي.
يتبع الاحتياجات
وقال عبدالله سالم الكتبي: لم يتأخر صاحب السمو حاكم الشارقة عن أهل الإمارة في أي شيء يطلبونه، فهو يتابع احتياجاتهم ويأمر المسؤولين بإعداد التقارير والإحصائيات التي تبين له طلباتهم في مختلف المجالات. بدأت بمشاريع الإسكان والبنية التحتية وخلق فرص العمل، واتجهت نحو… إلى الغذاء من خلال المشاريع الزراعية وتوريد الألبان واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من المشاريع.
الاستمرار في الاستجابة للاحتياجات والدعم بالمال والتعويض عن تبعات الكوارث الطبيعية، بهدف تخفيف العبء عن مواطني الإمارة وتخفيف معاناتهم وتوفير الرفاهية والأمان والأمان لهم ولسكانها والعيش براحة في الأجزاء المبتسمة من الإمارة.
عمود
وثمن محمد الشامسي الدعم المتميز للمتضررين من السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال فترة المنخفض الجوي، قائلاً: “أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على مبادراته الكريمة التي تعكس التزامه الإنساني”. ورؤيته الحضارية في تخفيف البلاء وتخفيف المعاناة عن المواطنين، فمبادراته المتواصلة ركيزة أساسية في حياة أهل الشارقة، إذ يضرب سموه مثالاً نبيلاً في خدمة شعبه، فمبادراته لم تتوقف فقط في تحسين الظروف المعيشية، بل امتدت أيضًا إلى الدعم أثناء الشدائد وفي الظروف الصعبة، نجدد شكرنا وثناءنا لصاحب السمو، على التزامه الثابت بتحقيق الرفاهية لشعب الشارقة.
لفتة طيبة
وقال عبيد السويدي: «بالأيادي البيضاء والمودة الأبوية، لم يتردد صاحب السمو حاكم الشارقة في مد يد العون والدعم لمواطني إمارة الشارقة. وتعكس مبادراته الإنسانية استعداده الدائم للوقوف إلى جانب أهل الإمارة في كافة الظروف، والمبادرة بتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة وتوفير المأوى والخدمات اللازمة لهم، مما خفف من معاناتهم، لاستعادة حياتهم الطبيعية. حياة. واليوم يجدد سموه دعمه بكرم استثنائي ولفتة كريمة تجاه مواطنيه والمقيمين، في صورة تعكس مدى التزامه واهتمامه باحتياجات المواطنين لتعويضهم عن الخسائر المادية التي حدثت. منازلهم. «مبادرات سموه ومكافآته متجددة ولا تنضب وتخدم دائماً مصلحة المواطنين».
استجابة سريعة
وأعرب حميد شمس عن بالغ شكره وامتنانه للدعم السخي الذي يقدمه صاحب السمو حاكم الشارقة لأبنائه المتأثرين بالأمطار، قائلاً: «اعتاد أهل إمارة الشارقة، بين الحين والآخر، على المكافآت والمكافآت الملموسة. دعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يحتاجه أهل الإمارة بشكل عاجل، كما أن اعتماده للدعم الاستثنائي للمتضررين كان استجابة سريعة لقائد كريم يعكس عمق جهوده إن التزامه الإنساني وحرصه على رعاية أبنائه في كافة الظروف، وتوجيهاته بتوفير كافة سبل الدعم للمتضررين، يمثل خطوة إنسانية كبيرة، نابعة من اهتمام ورغبة حقيقيين في حماية كرامة الإنسان وضمان سلامتهم وسلامتهم. ومبادرات سلطان هي فلسفة قيادية تقوم على تعزيز التضامن والتلاحم بين القيادة والشعب وأظهرت مدى ترابط القيادة الحكيمة مع شعبها والتزامها الثابت بتحقيق الاستقرار والازدهار. نحمد الله أن نعم على ملكنا وولي أمرنا، سائلين الله له دوام الصحة والعافية”.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى