أخبار العالم

«دبي الرياضية» تزين شاشاتها بمجموعة متنوعة من البرامج النوعية والمؤثرة

وتعكس «دبي للإعلام» شغفها بتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الحية والتحليلية التي تزين شاشات قنوات «دبي الرياضية» التابعة لـ «دبي للإعلام»، والتي يبث بعضها لأول مرة، وآخرون يظهرون عبر مواسم متجددة بعد أن حصدوا نسبة جماهيرية كبيرة وحققوا نجاحاً لدى جمهور كبير، ما يعكس مدى الجهود التي تبذلها دبي للإعلام للنهوض بالإعلام الرياضي وتلبية احتياجات وتطلعات الجماهير، وتجسيد التزامها بالحفاظ على عشاق الرياضة. مطلع باستمرار على أهم الأحداث التي يشهدها الموسم الرياضي 2024-2025، بما في ذلك المسابقات والأنشطة والفعاليات المتنوعة.
ومن خلال حلقاته والشرائح المتنوعة التي يتضمنها، يواصل برنامج “ملعب الدوري” بث نبض الملاعب المحلية ومواكبة أحداث منافسات دوري أدنوك للمحترفين، والتي تستمر حتى نهاية مايو 2025، كما البرنامج الذي يتناوب تقديمه يمثل نخبة من مذيعي «دبي الرياضية»، بينهم محمد الجاسم، ومشعل القحطاني، وعبدالعزيز محمد، ويستضيف استوديو التحليل الفني لمباريات دوري أدنوك للمحترفين، نخبة من أبرزهم. أبطال بارزون دافعوا عن ألوان فرق البطولة في السنوات الأخيرة. كما يتضمن البرنامج سلسلة من الحوارات والمقابلات الرياضية المتميزة مع الأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفرق المشاركة، بهدف إبراز مستويات أداء اللاعبين ونقاط القوة والضعف لديهم في المباريات، فضلاً عن نقل فكرة مجموعة من النشرات الإخبارية والتقارير الميدانية التي ترصد استعدادات الأندية لمنافسات الدوري، مما يساعد على تمكين جماهير كرة القدم من متابعة تفاصيل البطولة، ويفتح آفاقاً جديدة لكرة القدم الإماراتية.
في إطار متابعة أحداث دوري أدنوك للمحترفين، الذي يتمتع بحضور ملحوظ على الساحة الرياضية المحلية والإقليمية، تقدم قنوات دبي الرياضية البرنامج الأسبوعي “الكشفية”، الذي تقدم فيه تقييماً لأداء اللاعبين. دوري أدنوك للمحترفين وبقية مسابقات كرة القدم، مع إيلاء اهتمام خاص للجوانب التحليلية لنتائج المباريات. كما يستعرض البرنامج من خلال فقراته الحالة الفنية للاعبين والفرق المتنافسة في البطولة باستخدام التقنيات الرسومية مدعمة بالأرقام والإحصائيات، بهدف تقديم صورة واضحة عن التقدم العام للموسم الجديد من البطولة، والذي يعتبر أحدها. من أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.
فيما خصصت قنوات دبي الرياضية برنامج “الملعب” كاستوديو سينقل مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، بالإضافة إلى مباريات منتخبنا الوطني، حيث يقدم “الملعب” وستتاح لعشاق البطولة فرصة متابعة تحضيرات فرقهم المفضلة، وفهم استراتيجيات اللعب والاستعداد للموسم، من خلال سلسلة من اللقاءات الحصرية مع نخبة من أهم المحللين والخبراء الفنيين والمدربين واللاعبين. بالإضافة إلى ما هو منتظر في البرنامج الذي يبدأ عرضه قبل نصف ساعة من بداية المباريات من مقاطع إخبارية وتقارير من الميدان تعكس الاستعدادات المختلفة والدورات التدريبية للفرق مما يساهم في تحسين المستويات. التفاعل الكروي وحماس وترقب الجمهور للمباريات.
ومن خلال برنامج «كأس ألمانيا»، ستواكب «دبي الرياضية» الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم، حيث يسلط البرنامج الضوء على تفاصيل الدوري الألماني وأبرز الوجوه الجديدة التي انضمت إليه مثل «دبي». “الرياضة” ستكون حاضرة في مختلف ملاعب الدوري الألماني لبث المباريات المثيرة والمثيرة.
في المقابل، يواصل برنامج «الجماهير» مسيرته على طريق النجاح ويحتفل بموسمه العشرين، مؤكداً مكانته في قلوب متابعيه، لأن الذي يقدمه الإعلامي حسن حبيب هو فضاء حر وواسع وغير محكوم. من الخطوط الحمراء ومن خلال فقراته يمنح حبيب الجمهور الفرصة لإبداء آرائهم حول… هناك العديد من القضايا التي تجري على الساحة الرياضية المحلية وفي هذه الدورة تواصل دبي الرياضية تلبية أذواق جميع شرائح المجتمع من خلال البرامج “ “المراسلون” و”الوقت الإضافي” و”الصالونات” وغيرها.
أكد عبد الرحمن أمين، مدير إدارة القنوات الرياضية، أن التنوع في البرامج التي تقدمها «دبي الرياضية»، يمثل تتويجاً للنجاحات التي حققتها «دبي الرياضية» خلال الفترة الماضية، تمكنت خلالها من تغطية أهم الأحداث المحلية والعالمية. الفعاليات والأنشطة الرياضية الدولية وتقديمها للجمهور وفق أعلى معايير التميز والريادة العالمية.
وقال: «هدفت دبي للإعلام من خلال قنوات دبي الرياضية إلى تقديم مجموعة من البرامج الرياضية الحية والمسجلة، فضلاً عن المتابعات المتنوعة التي تهدف إلى تقديم تجربة مشاهدة رائدة للجمهور المحلي والإقليمي والعالمي، بما يعكس أهمية المحتوى الذي تقدمه دبي للإعلام عبر قنواتها الرياضية»، مؤكداً أن دبي للإعلام سخرت كافة إمكاناتها لإنتاج برامج نوعية تحمل معها العديد من المفاجآت السارة للجمهور، مهما كان موقعه داخل الإمارات وخارجها.
من جانبه، أكد حسن حبيب، مدير قنوات دبي الرياضية، أن مجموعة البرامج التي تقدمها القنوات تم تصميمها باحترافية عالية، لتوفر تغطية متميزة لكافة الأحداث والمباريات التي تجري في الإمارات والمنطقة.
وقال: «مع انطلاق الموسم الكروي 2024-2025، تقدم «دبي الرياضية» حزمة من البرامج الكبرى التي تضع عشاق كرة القدم في قلب الأحداث، وتنقلهم مباشرة إلى الملاعب، من خلال التغطية الشاملة والتقارير والتحليلات. تتضمن ما يعكس شغف الجمهور المحلي بالرياضة ويساهم في إثراء معارفهم. «حتى يكونوا على دراية تامة بكافة تفاصيل المسابقات والتدريبات والاستعدادات المختلفة التي تشهدها المعسكرات التدريبية للمنتخب والأندية»، مؤكداً أن طبيعة المحتوى الذي تقدمه هذه البرامج يعكس مكانة «دبي الرياضية». “وحضوره الملحوظ على الساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى