أخبار العالم

تستثمر شركة TPG مبلغ 1.25 مليار دولار في مبادرة الجنوب العالمي

أبوظبي: “الخليج”
بالتزامن مع الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وبدء أسبوع المناخ في نيويورك، أعلنت TPG Rise Climate، وهي استراتيجية مخصصة للاستثمار المناخي ضمن منصة TPG للاستثمار العالمي في العمل من أجل المناخ، أنها حصلت على التمويل الأولي التزامات بقيمة 1.25 مليون دولار. 1 مليار دولار لاستراتيجية مبادرة الجنوب العالمي الجديدة.
تم إطلاق مبادرة الجنوب العالمي بالشراكة مع Alterra، وهي أكبر أداة استثمارية خاصة في العالم لمواجهة تحديات تغير المناخ. تم تصميم هذه المبادرة خصيصًا لتسريع وجذب رأس المال إلى مجموعة واسعة من المؤسسات والمستثمرين من خلال تعزيز وزيادة العائدات لتشجيع الاستثمار في الأسهم الخاصة في … فرص العمل المناخي التي توفر إمكانات نمو واعدة في جنوب العالم. ومن خلال الالتزامات الإضافية التي تم الإعلان عنها اليوم، انضمت الآن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكيانات والمؤسسات الاستثمارية من جميع أنحاء آسيا وأمريكا الشمالية إلى المبادرة إلى جانب TPG وAlterra.

رأس المال التحفيزي
وبهذه المناسبة، قال جيم كولتر، الرئيس التنفيذي لشركة TPG والشريك الإداري لشركة TPG RiseClimate: “تستفيد مبادرة الجنوب العالمي من قوة منصة TPG العالمية والموقع القيادي لاستراتيجية TPG RiseClimate لتحسين التأثير وتحفيز مساهمات رأس المال. وبينما يجتمع رؤساء الدول وأعضاء مجتمع المناخ العالمي في نيويورك، فسوف نشهد تركيزاً مكثفاً على الجهود الرامية إلى تعزيز الحلول الفعّالة لتأمين التمويل للاقتصاد المناخي الجديد، وخاصة في بلدان الجنوب العالمي. ويسعدنا أن نرى هذا الزخم الأولي ومستوى تفاعل العملاء ومشاركتهم في استراتيجية هي الأولى من نوعها لهذا القطاع، ونتوقع أن تستمر هذه الوتيرة وأن نحصل على التزامات إضافية لتوفير مبالغ كبيرة من التمويل خلال الفترة الربعين المقبلين. ونتطلع إلى تفعيل استراتيجية مبادرة الجنوب العالمي ابتداءً من الربع الأخير من هذا العام. ونود أن نعرب عن امتناننا لصندوق ألتيرا لتعاونه المستمر ودوره الرئيسي في قيادة هذه المبادرة المهمة.
التزامات COP28
أطلقت TPG مبادرة الجنوب العالمي بالشراكة مع Alterra خلال مؤتمر الأطراف COP28 في دبي، بهدف جمع إجمالي الالتزامات بقيمة 2.5 مليار دولار. يتضمن المبلغ الأولي البالغ 1.2 مليار دولار التزامات من Alterra، والتي سيتم تفعيلها بمجرد أن تتمكن TPG من جمع رأس مال إضافي، والتزامات إضافية من صندوق TPG Rise Climate 2 برأس مال طرف ثالث سيتم جمعها من خلال صندوق مخصص للمنطقة. . قامت شركة Alterra باستثمارها من خلال صندوق التحول بقيمة 5 مليارات دولار، والذي يهدف إلى توجيه تدفقات الاستثمار إلى فرص العمل المناخي الواعدة في الأسواق التي هي في أمس الحاجة إليها من خلال توفير رأس المال الأولي التحفيزي.
الجهود الاستباقية
وفي هذا السياق قال ماجد السويدي الرئيس التنفيذي لصندوق ألتيرا: “تشكل هذه الالتزامات دليلاً ملموساً على الجهود الاستباقية التي يبذلها صندوق ألتيرا والتقدم المحرز في توجيه الالتزامات الرأسمالية الكبيرة نحو الحلول المناخية الواعدة في دول الجنوب”. العالم، على أساس المنهجيات والآليات”. استثمارات جديدة في العمل المناخي وقد أثبت رأس المال المحفز الذي قدمناه فعاليته ودوره المركزي في تحفيز الاستثمار في الأسواق التي هي في أمس الحاجة إليه، ويعد التبني الإيجابي والزخم الإيجابي لمبادرة الجنوب العالمي حتى الآن بمثابة شهادة على القيمة والإمكانات القوية لاستراتيجيتنا المبتكرة. “
ظلت شركة TPG نشطة لعقود من الزمن في استثمارات الأسهم الخاصة في الشركات العاملة في بلدان الجنوب العالمي. وفي قطاع المناخ وحده، خصصت أكثر من 4 مليارات دولار لأكثر من 20 شركة متخصصة في العمل المناخي في حوالي 20 دولة حول العالم. تهدف الشركات ضمن محفظة TPG Rise الحالية إلى الحفاظ على 6 ملايين فدان من الحياة البرية والموارد من خلال السياحة البيئية في ثمانية بلدان أفريقية، بالإضافة إلى توفير أكثر من 300 ميجاوات من الطاقة المتجددة في تشيلي وقيادة الجهود لنشر سيارات الركاب الكهربائية في منطقة الهند. .
من خلال مبادرة الجنوب العالمي، تستفيد TPG من سجلها الحافل وسجلها الطويل في الاستثمار في أفريقيا وجنوب وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية لتطوير مجموعة من المشاريع الواعدة وفرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تبني عليها استراتيجية TPG Rise Climate. . ويركز بشكل خاص على الطاقة النظيفة والجزيئات والمواد النظيفة وخفض انبعاثات الكربون والقضاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى