أخبار العالم

شراكة بين «الاقتصاد والسياحة» و«هايوكس» لتركيب حواجز بحرية في «محور دبي»

دبي: “الخليج”
أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن تعيين “هايغو
بحضور هلال المري مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأحمد محمد بن ثاني رئيس اللجنة التنظيمية لصيد الثروات المائية في إمارة دبي مدير عام هيئة البيئة وتغير المناخ في دبي و سانغ هيون بايك، رئيس مجلس إدارة شركة Hyego-X. وقع الاتفاقية يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للاستراتيجية وأداء الأعمال في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وريان بايك، الرئيس التنفيذي لشركة HygoX. وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة بتجهيز 20 ألف وحدة للشعاب البحرية، والتي سيتم تركيبها في مواقع مختلفة في مياه دبي على مدى ثلاث سنوات.
الشركة التي انطلقت من كوريا والتي تعتبر اليوم من أبرز الشركات في مجال تحضير الشعاب المرجانية البحرية، شاركت في مشروع “مشد دبي” منذ مرحلة الدراسة الأولية في عام 2021 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أعلن مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن مشروع «مشد دبي» بإطلاق الدفعة الأولية من وحدات الشعاب البحرية في أبريل 2024، فيما يتوقع أن يتم تركيبها من أول 1000 وحدة بحرية مصممة لهذا الغرض ستبدأ في نوفمبر 2024.
أهداف الأجندة البيئية
وقال أحمد محمد بن ثاني، رئيس اللجنة التنظيمية لصيد الثروات المائية في إمارة دبي ومدير عام هيئة البيئة والتغير المناخي في دبي: «يجمع مشروع دبي مشهد مجموعة مهمة من الشركاء من مختلف المؤسسات العامة والخاصة». القطاعات لدعم الأهداف البيئية لإمارة دبي وبعد العمل مع هيجو ومع تقدم دبي في تحقيق أهداف الأجندة البيئية، تؤكد الجهود المشتركة لمختلف الأطراف منهجية العمل المتكاملة التي تتبناها دبي لتحقيق الاستدامة البيئية.
إرث دائم
وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء المؤسسي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: «انسجاماً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة، ديفنس، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن «مشد دبي» يمثل مبادرة رائدة ستترك إرثاً دائماً للأجيال القادمة، وتشكل الشراكات واتفاقيات التعاون ركيزة أساسية لتحقيق أهداف مبادرات دبي للاستدامة هذا السياق، هيغو
دعم أهداف الاستدامة البحرية
بدوره، ريان بايك، الرئيس التنفيذي لشركة هايجو، يسعدنا أن نواصل دعم أهداف الاستدامة البحرية الرائدة التي تتبناها الإمارة على المدى الطويل ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع الشركاء الاستراتيجيين ومختلف أصحاب المصلحة لضمان نجاح مشروع “دبي”. مشروع “مشهد”.
ويعد «دبي مشهد» المشروع الكبير الثاني تحت مظلة مبادرة الاستدامة «مبادرة دبي»، إذ تمكنت «مبادرة دبي» منذ إطلاقها في فبراير 2022، من خلال حملتها لإعادة تعبئة المياه مجاناً، من تجنب استخدام ما يعادلها 24 مليون زجاجة مياه بلاستيكية بسعة 500 مل. وللاستخدام الفردي، يتم توزيع 12 مليون لتر من المياه عبر 50 محطة مياه منتشرة في جميع أنحاء دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى