أخبار العالم

دبي تطلق مسرعاً جديداً لدعم الشركات الصغيرة بالشراكة مع أمازون

دبي: “الخليج”
أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن توقيع شراكة استراتيجية مع أمازون الإمارات لإطلاق برنامج “دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون أكسيليريتور” بهدف تعزيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي. وتعزيز إمكاناتهم التنافسية العالمية من خلال تزويدهم بأحدث الأدوات والموارد الرقمية، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد اللازم لتسريع رحلة التحول الرقمي وتوسيع حضورهم الدولي.
ويأتي هذا التعاون ضمن مبادرة «تجار دبي» والحزمة الأولى من المشاريع التحولية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وتسهم المبادرة، المتوافقة مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لريادة الأعمال ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإقامة شراكات استراتيجية مع أهم اللاعبين في قطاع القطاع الخاص ومقدمي الحلول الرقمية المتخصصة، مما يعمل على تحسين رقمنة عمليات سلسلة التوريد وتوسيع أنشطة التجارة الإلكترونية وفتح أسواق عالمية جديدة للشركات المحلية.
وحضر توقيع الشراكة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ورونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. ووقعها هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وياسمين فريك، مديرة نجاح البائع في أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يضع برنامج “دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومسرع أمازون” توليفة 25 عاماً من خبرة أمازون العالمية في متناول الشركات الصغيرة والمتوسطة. وهي تركز على ستة ركائز أساسية لتحقيق ذلك، وتوسيع تواجدها الإلكتروني وتحسين وصولها إلى العملاء.
وتشمل هذه الركائز:
الوصول إلى الأسواق العالمية: تتيح شبكة أمازون العالمية للبائعين الوصول إلى مناطق جديدة وتوسيع عملياتهم خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
تعزيز المهارات الرقمية: تقدم أمازون الإمارات ورش عمل مخصصة لتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالآليات الفعالة لاستخدام أدوات الشركة واستراتيجياتها، مما يساعدها على بناء حضور قوي على موقع أمازون الإمارات وتحقيق النجاح السريع.
الخبرة ذات الصلة: يقدم مقدمو الخدمات المعتمدون من أمازون الإمارات إرشادات مخصصة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز نموها من خلال الاستفادة من الخدمات والأدوات المتاحة، مثل إنشاء الحساب، وقائمة FBA، وإعلانات أمازون، وتسجيل العلامات التجارية.
تحسين التواجد الرقمي: يوفر موقع أمازون الإمارات إمكانية التسوق محلياً عبر الإنترنت ويتيح للشركات المحلية فرصة فريدة لتحسين ظهورها على الموقع وربطها بملايين العملاء خلال فعاليات المبيعات، كما يشجعهم على ذلك إعطاء الأولوية للمشتريات من البائعين المحليين
دعم التسويق: توفر إعلانات أمازون رصيدًا ترويجيًا يساعد في إطلاق حملات تسويقية فعالة تصل إلى شريحة كبيرة من الجماهير.
خطوة مهمة
وقال هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية: «يشكل تعاوننا مع أمازون الإمارات خطوة مهمة تتوافق مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستثمار في إمكاناتها». ويهدف برنامج “تجار دبي” أيضاً إلى تسريع نمو الأعمال التجارية في دبي وتعزيز انتشارها العالمي من خلال توفير الدعم ومجموعة شاملة ومتكاملة من الأدوات الضرورية، مما يساعد على ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد للتجارة الإلكترونية الابتكار والنمو الاقتصادي.”
بناء القدرات
من جانبه، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «تمثل الشركات الصغيرة ركيزة أساسية لمجتمعاتنا المحلية وركيزة أساسية لاقتصاداتنا. ولذلك، يسعدنا أن نتشارك مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لدعم بناء القدرات، وتسريع النمو والتحول الرقمي لمئات الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي. وتعكس هذه الشراكة التزامنا بتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 وتساعد على تحقيق طموحنا المتمثل في تلقي منتجات من 100 ألف شركة على موقع أمازون الإمارات بحلول عام 2026، بما في ذلك الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة.
ويسلط التعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وأمازون الإمارات، في إطار مبادرة تجار دبي، الضوء على العلاقات الوثيقة بين القطاعين العام والخاص، إذ يرتكز على تجربة أمازون العالمية في توفير الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة توفر دبي فرصًا للنمو وتحقيق نجاح ملحوظ عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى