أخبار العالم

558 قتيلاً جراء القصف الإسرائيلي على لبنان

بيروت – أ ف ب
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الثلاثاء، أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية التي وقعت يوم الاثنين في جنوب وشرق لبنان ارتفعت إلى 558 قتيلا، معظمهم “عزل وآمنون”، وأكثر من 1800 جريح، وهو أعلى رقم. حصيلة مسجلة في يوم واحد منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله.
وأعلن الوزير في مؤتمر صحافي: أن الحصيلة المحدثة لغارات الاثنين تصل إلى «558 قتيلاً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، الغالبية العظمى منهم عزل وآمنون في منازلهم»، فضلاً عن «1835 جريحاً». واعتبر أن هذه الأرقام “تتعارض مع كل الأكاذيب الإسرائيلية بأن الأهداف تستهدف القوات المقاتلة”.
وأعلنت إسرائيل، الثلاثاء الماضي، أنها قصفت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في مناطق عديدة بجنوب لبنان خلال الليل. وقال الجيش في بيان: “خلال الليل… ضرب سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الأهداف لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان”، مضيفا أن مدفعيته ودباباته أصابت أيضا “أهدافا أخرى” في منطقتي عيتا الشعب ورامية. .
من ناحية أخرى، قال حزب الله اللبناني في وقت مبكر من صباح الثلاثاء إنه شن عدة هجمات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مصنع للمتفجرات على بعد 60 كيلومترا داخل إسرائيل، بوابل من صواريخ “فادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى