أخبار العالم

تكريم 32 مدرسة “معززة للصحة” في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
بحضور الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حفل تكريم المشاركين في برنامج تعزيز المدارس الصحية في دورته الأولى .
ويأتي هذا البرنامج تحت رعاية كريمة من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث يندرج البرنامج في إطار الاهتمام بتعزيز المدرسة الصحية، وهي المرحلة الأولى من التثقيف الصحي للأطفال والمراهقين، وهي معتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونسكو وغيرها من المنظمات المتخصصة.
حضر حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في أكاديمية الشارقة للتعليم، إيمان راشد مدير عام دائرة التثقيف الصحي وعدد من ممثلي الشركاء و36 عضواً من لجنة التقييم، إلى جانب ممثلي المدارس المشاركة وعدد من المدارس. المتخصصين والمهتمين في المجال الصحي.
وشددت إيمان راشد سيف على ضرورة الإيمان بأن بناء المجتمع السليم يبدأ بالمدرسة، مؤكدة على ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية تدعم أطفالنا وتساعد على بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.
وأعرب عن تقديره لجهود المؤسسات والشركاء ودعمهم للبرنامج، وأعلن عن انطلاق الدورة الثانية، داعياً المشاركين إلى تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المشاركون في الدورة الأولى وتمكين المزيد من المدارس من تهيئة بيئة مناسبة إلى الصحة.
وتم خلال الحفل تكريم 32 مدرسة حكومية وخاصة وتوزيع تصنيفها على أساس تطبيق المعايير المعتمدة في البرنامج، وحصلت 15 مدرسة حققت ما لا يقل عن 90% من المعايير على تصنيف الفئة الذهبية، وحصلت 13 مدرسة على التقييم . تصنيف الفئة الفضية، بعد أن استوفت ما لا يقل عن 80% من المعايير، وأخيراً حصلت 4 مدارس حققت ما لا يقل عن 70% على تصنيف الفئة البرونزية.
جاء هذا التصنيف لخلق بيئة ذات معايير عالمية للأداء الأمثل للطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس الشارقة ولتحسين التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمع لتحقيق بيئة مدرسية صحية والسعي لتحسين الصحة العامة. مستويات الأفراد والكادر الإداري والتدريسي والمجتمع المحيط بالبيئة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى