أخبار العالم

بتوجيهات محمد بن راشد مركز دبي الإنساني ينقل 71.6 طناً من الإمدادات الطبية الحيوية لغزة

دبي-وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قام صندوق دبي الإنساني بنقل مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة عبر ميناء القاهرة المصري. العريش، في جهد منسق لدعم المتضررين والنازحين.
أقلعت الطائرة من طراز بوينغ 747 من جناح الخطوط الجوية الملكية بدبي، وهي تحمل 71.6 طناً من الإمدادات الطبية الأساسية من مخزون منظمة الصحة العالمية ومستلزمات الطوارئ الصحية المشتركة بين الوكالات التابعة لمستودع الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية التابع لبرنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى… المعدات الصحية و الأدوية.
وقال محمد الشيباني، رئيس مجلس دبي الإنساني: مركز دبي الإنساني يعطي الأولوية القصوى لتخفيف معاناة المتضررين من النزاع المدمر في غزة، وبفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحن قادرون على تقديم المساعدات للمتضررين في غزة، وسيستمر التزامنا بضمان توفير المساعدات الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها في هذه الظروف الاستثنائية.
وهذه هي الشحنة التاسعة عشرة التي ترسلها دبي الإنسانية إلى غزة منذ بدء الأزمة في أكتوبر 2023، وتقدر قيمة الإمدادات التي تحتويها هذه الشحنة بحوالي 3.8 مليون درهم (1,037,560 دولار أمريكي)، والتي من المتوقع أن تساهم في الإغاثة. ومساعدة أكثر من 300,000 شخص في غزة.

صورة

وقالت الدكتورة حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: قدمت منظمة الصحة العالمية ما قيمته أكثر من 9.2 مليون دولار من الأدوية الأساسية والإمدادات والمعدات الصحية إلى غزة منذ بداية الصراع، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من إجمالي الشحنات المرسلة. من غزة. وأضاف مركزنا اللوجستي في دبي، أن الرحلة التي تشمل 62.3 طناً من الأدوية المنقذة للحياة للأمراض السارية وغير المعدية، هي واحدة من 13 رحلة شحن نسقتها “دبي الإنسانية” منذ بداية الأزمة، مما يسمح للعالم منظمة الصحة وشركاؤها إلى سرعة توصيل الإمدادات الصحية اللازمة، مشيراً إلى أن هذا الشريان الحيوي أصبح ممكناً بفضل الدعم السخي والتنسيق من حكومة دبي وجمعية دبي الإنسانية، اللتين تعتبر شراكتهما القوية ضرورية لجهودنا الإنسانية في غزة وخارجها.
وقال ستيفن أندرسون، ممثل برنامج الأغذية العالمي لدى دول مجلس التعاون الخليجي: بفضل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والدعم القوي للشؤون الإنسانية في دبي، لقد أظهرت دولة الإمارات العربية المتحدة التزاماً ثابتاً بالعمل الإنساني على مستوى العالم على مدى عقود، مما يؤكد على هذا الجسر. ويظهر الجسر الجوي الأخير، الذي يحمل 71 طنا من الإمدادات المنقذة للحياة للأشخاص الأكثر ضعفا في غزة، هذا الالتزام المستمر، ويظهر فخر برنامج الأغذية العالمي باعتباره الذراع اللوجستي الإنساني للأمم المتحدة، ويعزز جهود الأمم المتحدة والشركاء الآخرين في المجال الإنساني لتقديم المساعدة الإنسانية. تقديم الدعم الفوري والفعال لمن هم في أمس الحاجة إليه.
ويواصل مركز دبي الإنساني دعم جهود الاستجابة العالمية للمجتمع الإنساني الدولي، من خلال صندوق الأثر الإنساني العالمي، حيث أرسل أمس بعثة استكشافية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لمكافحة تفشي المرض، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. منظمة.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى