أخبار العالم

«الهوية والجنسية»: مدة صلاحية جواز السفر شهر بدلاً من 6 أشهر

أبوظبي – “الخليج”
قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تغيير مدة صلاحية جواز السفر المطلوب كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع مخالف من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط خلال المهلة المحددة لتصحيح أوضاع المخالفين التي باشرت الهيئة اعتباراً من الأول من سبتمبر ولمدة شهرين، بهدف تسهيل مهمة تغيير الوضع بالنسبة للمخالف، سواء مغادرة البلاد دون ختم منع الدخول، أو الحصول على فرصة عمل و البقاء في البلاد.
وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: تم تغيير مدة صلاحية جواز السفر للإقامة والتأشيرة والمخالفين المولودين في الخارج والمدرجين في القوائم الإدارية إلى شهر واحد فقط 6 أشهر للسماح للمخالفين بتصحيح أوضاعهم دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر إذا كانت مدة صلاحيته أطول.” “أقل من 6 أشهر كما كان الحال قبل صدور القرار الجديد الذي يسمح للمخالفين بتجاوز الحدود. التحدي المتعلق بالوقت اللازم لتجديد جوازات السفر عبر السفارات في الدولة”.
وأكد أن القرار يمثل فائدة جديدة تضاف إلى مزايا الإعفاء من الغرامة التي تمنحها فترة السماح للمخالفين لتشجيعهم على تصحيح أوضاعهم والاستفادة من الفرصة الاستثنائية التي تتيحها فترة السماح لتصحيح أوضاعهم، موضحا أن سيتم تطبيق التغيير في مدة صلاحية جواز السفر المقبول كشرط لتنفيذ الخدمة خلال فترة السماح حصريًا لتصحيح الظروف (01 سبتمبر – 31 أكتوبر 2024).
وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي أن قرار تغيير مدة صلاحية جواز السفر يعكس رغبة الهيئة في وضع حلول عملية للتحديات التي يواجهها المستفيدون من الفترة لتصحيح الأوضاع، موضحا أن «الهيئة حريصة على التواصل مع المستهدفين». المستفيدين ومعرفة نبض العملاء ومعرفة التحديات التي يواجهونها ووضع الحلول لها مما يساعدهم على التغلب عليها في حدود الصلاحيات المخولة لهم وفقا للقانون والتشريعات المعتمدة.
ودعا المخالفين إلى التواصل مع مركز اتصال الهيئة وطرح أسئلتهم وطلباتهم، والتعرف على التحديات التي تواجههم، ليتمكن فريق الهيئة المختص من دراستها ووضع الحلول لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى