أخبار العالم

بنك الإمارات للتنمية: تطوير حلول مالية مبتكرة لتحفيز النمو

دبي: “الخليج”
قام مصرف الإمارات للتنمية بمراجعة رؤيته لتمويل مشاريع التنمية الوطنية وتعزيز مرونة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشهد الخزانة المتطور، وذلك خلال مشاركته في فعاليات قمة جمعية أمناء الخزانة 2024 للشركات في الشرق الأوسط، والتي اختتمت اليوم في دبي.
وأكد البنك التزامه الثابت بسد الفجوة التمويلية، مع إعطاء الأولوية لتمويل الشركات في القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق أجندة التنويع الصناعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما استعرضت خلال القمة نهجها في تقديم حلول تمويلية بشروط سداد مريحة وأسعار تنافسية، مع التركيز على دعم المشاريع ذات الأثر التنموي الكبير.
كما أكد البنك على ضرورة تطوير حلول تمويلية مبتكرة تضمن لهذه الشركات الحصول المستمر على التمويل لتحفيز مستويات النمو والابتكار لديها، خاصة في ظل السوق المالية التي تشهد حاليا فترة من السيطرة تتميز بانخفاض السيولة وارتفاع الفائدة. وتوجه البنوك والمؤسسات المالية التقليدية لتجنب المخاطر، وهو ما يمثل تحديا خاصا للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني بالفعل من الفجوات المالية.
وتحدث طارق فانسي، نائب الرئيس التنفيذي للأسواق المالية ورئيس دائرة الخزينة والاستثمارات بالإنابة في مصرف الإمارات للتنمية، خلال حضوره للقمة عن الحلول المبتكرة التي يقدمها المصرف، بما في ذلك برامج التمويل المتخصصة التي توفر تمويلاً مرناً وطويل الأمد وخيارات المصطلح، موضحا مبادرات البنك للتوعية المالية مثل مختبر التوعية المالية للبنك والأدوات المصرفية سهلة الاستخدام المصممة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وتحقيق الازدهار، مؤكدا على الأهمية الكبيرة للتعاون مع البنوك التجارية ودور البنوك التجارية. ضمانات التمويل والتمويل المشترك لتعزيز مرونة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
يعد الالتزام بالشراكة والتعاون ركيزة أساسية في استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، حيث أبرم البنك اتفاقيات مع 11 بنكاً تجارياً رئيسياً في دولة الإمارات لتوفير ضمانات مالية جزئية تصل إلى 50% من التمويل المقدم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. مما يسهل عليهم الحصول على التمويل اللازم. ويستخدم البنك أيضًا مقياسًا خاصًا به يسمى “مقياس أداء التنمية” لتقييم الأثر الاقتصادي الأوسع للمشاريع وضمان توافقها مع الأولويات الوطنية.
وجمعت القمة شبكة واسعة من أمناء الخزانة والمهنيين الماليين وقادة الصناعة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في القطاع المالي. وتؤكد مشاركة مصرف الإمارات للتنمية في هذا الحدث التزامه الراسخ بتبادل المعرفة والعمل على تطوير نظام مالي أكثر مرونة وشمولاً في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى