أخبار العالم

جيل بايدن: البنتاغون يخصص 500 مليون دولار سنوياً لصحة المرأة

نيويورك-(أ ف ب)
أعلنت جيل بايدن، زوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستخصص 500 مليون دولار سنويا للأبحاث المتعلقة بصحة المرأة، في إطار حملة عالمية أوسع للبيت الأبيض على الأرض.
وأعلنت جيل بايدن خلال مؤتمر نظمته مؤسسة كلينتون أن “وزارة الدفاع التزمت بتخصيص نصف مليار دولار لصحة المرأة”، موضحة أن هذا البحث الذي يتعلق بشكل أساسي بالنساء اللاتي يعملن في البنتاغون، سيذهب بالنفع. من جميع النساء. “
وأضافت السيدة الأولى البالغة من العمر 73 عامًا، في مقابلة على خشبة المسرح مع تشيلسي كلينتون، ابنة الرئيس السابق بيل كلينتون، أن هذه الأموال سيتم تخصيصها للبحث في “التهاب المفاصل والتعب المزمن واضطرابات القلب والأوعية الدموية”.
وشددت وزارة الدفاع الأميركية في بيان لها على أن هذا الاستثمار حيوي لتلبية الاحتياجات الصحية للنساء اللاتي يقعن تحت مسؤولية البنتاغون، وهن 230 ألف امرأة موظفة حاليا ومليوني عسكري متقاعد وأسرهن.
وأوضح أن “معدل الإصابة في هذه الفئة باضطرابات الدم أو الجهاز البولي التناسلي أو الغدد الصماء أو التغذية أو المناعة أعلى بمرتين على الأقل من تلك الموجودة بين الرجال”.
لقد أهملت السلطات العامة في الولايات المتحدة لفترة طويلة البحوث المتعلقة بصحة المرأة، ولم تشملها التجارب السريرية على سبيل المثال إلا بعد إقرار قانون عام 1993 الذي يلزم المختبرات التي تتلقى إعانات حكومية بإدراجها في هذه الدراسات.
وفي مارس/آذار، وقع الرئيس جو بايدن على أمر تنفيذي يوجه إدارته لجعل أبحاث صحة المرأة أولوية.
وطلب بايدن من الكونجرس الأمريكي تخصيص 12 مليار دولار لإنشاء صندوق للأبحاث المتعلقة بصحة المرأة ضمن المعاهد الوطنية للصحة المرموقة، باستثمارات متوقعة بقيمة 200 مليون دولار لعام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى