أخبار العالم

أرتيتا يرد على الانتقادات الموجهة لطريقة لعب أرسنال أمام السيتي

لندن- (أ ف ب)
دافع الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، عن أسلوب لعب فريقه أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في مباراة انتهت بالتعادل 2-2، واستكمل النادي اللندني بعشرة لاعبين مع نهاية الشوط الأول. نصف.
وبمجرد انتهاء المباراة بين البطل ووصيفه اللندني، انهالت الانتقادات على الأخير، خاصة من منافسه بسبب أسلوبه الدفاعي ومحاولته إهدار الوقت، بعد أن كان متقدما 2-1 حتى اللحظة القاتلة.
وقال أرتيتا: «لعبنا المباراة كما يجب أن تلعب»، مستذكراً ما حدث في أغسطس 2021، عندما اضطر فريقه للعب بعشرة لاعبين بعد طرد السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 35، ما جعله يخسر أمام السيتي بخماسية نظيفة. الأهداف.
وأكمل أرسنال مباراة الأحد بعشرة لاعبين متبقيين بعد نهاية الشوط الأول بعد طرد البلجيكي لياندرو تروسارد مباشرة بعد هدف الافتتاح للبرازيلي جابرييل، في مباراة تقدم فيها السيتي بهدف النرويجي إيرلينج هالاند قبل أن يتعادل الإيطالي ريكاردو كالافيوري. مما أدى إلى الهدف المشؤوم الذي سجله للمضيف جون ستونز في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال المدرب الإسباني: “للأسف كان علينا القيام بذلك؛ لأننا سبق أن جربنا نفس الشيء (الطرد) ثلاث مرات ضدهم. مرة واحدة مع إقالة تشاكا، كم عدد الأهداف التي استقبلتها شباكنا (في ذلك الوقت)؟ ولحسن الحظ أننا تعلمنا الدرس وإلا كنا أغبياء.
ومنذ وصول أرتيتا إلى أرسنال في ديسمبر 2019، انتقد المراقبون الفريق اللندني. لعدم قدرته على الارتقاء إلى مستوى التحدي في أهم المباريات.
وفي المباراة أمام سيتي، الأحد، حاول أرسنال مواجهة المباراة بالسلبية، حيث ارتكب أخطاء في إيقاف الهجمات المرتدة وإضاعة الوقت.
وبعد خطأ على البرتغالي بيرناردو سيلفا، حاول تروسارد تأخير تنفيذ الركلة الحرة بإبعاد الكرة، ليتلقى البطاقة الصفراء الثانية ويطرد، في سيناريو يشبه إلى حد ما ما حدث مع زميله ديكلان رايس ضد برايتون (1). – 1) في 31 أغسطس.
تعليق جوارديولا
وعندما سُئل عن سير المباراة، بدا أن المدير الفني الإسباني الآخر للسيتي، بيب جوارديولا، يتفهم ما فعله أرسنال، قائلاً: “كان بإمكاني أن أفعل الشيء نفسه. لأنهم لعبوا بعشرة لاعبين.
لكن بعض لاعبيه لم يكونوا على نفس الصفحة، ومن بينهم هدف التعادل جون ستونز الذي قال: “يمكنك وصفه (ما فعله أرسنال) بالذكاء أو القذارة، مهما شئت، لكنهم أوقفوا المباراة، وقاطعوا الإيقاع”. “إنهم يستخدمون هذا لصالحهم وقد تعاملنا مع الأمر بشكل جيد للغاية.”
“إنهم يبطئون المباراة – يتابع – يسقط حارس مرمىهم على الأرض (دون إصابة) حتى يتمكنوا من نقل بعض المعلومات على أرض الملعب. كان علينا السيطرة على عواطفنا خلال تلك الأوقات الصعبة، وأشعر أننا فعلنا ذلك. كان هناك الكثير من التدخلات الصعبة وبعض القرارات السخيفة، لكننا قمنا بعمل جيد».
أما زميله بيرناردو سيلفا فكان أكثر قسوة، قائلا: «لم يكن هناك سوى فريق واحد في الملعب جاء للعب كرة القدم. أما الفريق الآخر فكان الأمر يتعلق باللعب في حدود المقبول وما يسمح به الحكام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى