أخبار العالم

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

واشنطن-وام

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على حدة، اليوم الثلاثاء، في واشنطن، مع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ولاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، وجنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا. على هامش زيارة سموه الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاءات بحث التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والتعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات وشركة مايكروسوفت والاستثمارات المشتركة في هذا المجال الحيوي.
وأكد أهمية «الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي» التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تشارك فيها شركة التكنولوجيا الإماراتية إم جي إكس ومايكروسوفت وغيرها، وما تمثله هذه الشراكة من قوة دفع مهمة للاستثمارات في هذا المجال تعود بالنفع على التنمية والازدهار في جميع أنحاء العالم. عالم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة بما يخدم رؤيتها التنموية في الحاضر والمستقبل وترغب في تعزيز تعاونها مع الشركات العالمية في هذا الشأن. وشدد على أن الاستخدام المسؤول لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يعزز التنمية في العالم ويعود بالنفع على الجميع.
من جانبهم أكد مسؤولو الشركات الثلاث استعدادهم لمواصلة التعاون مع الإمارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة، مؤكدين أهمية استراتيجية الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي.
وحضر اللقاءات عدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة من أصحاب السمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى