أخبار العالم

رئيس فالنسيا السابق يهاجم ريال مدريد ويعترف بتقديم رشوة للحكام

متابعة: دامية فالح
فتح الإسباني باكو رويج، رئيس نادي فالنسيا الإسباني من عام 1994 إلى عام 1997، النار في كل الاتجاهات، وكان أول من اعترف بتقديم رشوة لحكم مباراة الفريق ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا عام 1996، بسبب الفساد. لم تكن جريمة في إسبانيا حتى عام 2010. وقال رويج في مقابلة مع صحيفة أ المحلية: “ريال مدريد دفع رشاوى في كل مكان، وبرشلونة اشترى لهم ساعات فاخرة وأعطاهم بعد المباريات. يقولون: انتهت الهدايا. هل هذا صحيح أم أنها كذبة؟ لا أعلم”.
ويضيف رويج (85 عاما): وكيل أعمال أخبرني بذلك قبل مواجهة بايرن ميونخ في الجولة الأولى وقال: “باكو، حكم المباراة فاسد، لكنه صديق جيد لي ويمكنني شراؤه”. . أعطني 3 ملايين بيستا (ما يعادل 70 ألف جنيه الآن).” فقلت له: «سأعطيك المال بعد المباراة»، فقال: «لا، المال قبل المباراة». أعطيته المال قبل المباراة يوم 10 سبتمبر على ملعبنا ميستايا، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء لبايرن بعد 5 دقائق. وأضاع يورغن كلينسمان، نجم بايرن آنذاك، تسديدته، وفاز فالنسيا 3-0 على حامل اللقب، لكنه خرج على يد شالكه في ربع نهائي البطولة.
حضر خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني، اجتماعًا مع المشجعين في العاصمة مدريد، حيث تحدث عن التلاعب بنتائج المباريات، وقال إنها أصبحت شيئًا من الماضي. وأضاف: أعتقد أن التلاعب بنتائج المباريات انتهى ونحن نبذل جهدا كبيرا لمراقبة الرهانات. في بعض الأحيان نلاحظ رهانات غريبة في الرياضات الأخرى ونبلغ عنها.
وأثار رويج الجدل عندما وصف نجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بوصف فظيع. وقال عن ريال مدريد: إنه “ريال المهاجرين”. وتابع: فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) هو وسيط كرة القدم الإسبانية والمحرك الرئيسي لكرة القدم. هل يمكن لأحد أن يشرح لي كيف يحصل اللاعب… على بطاقة حمراء في ملعبنا، ثم تتغير البطاقة بسبب وصول بيريز، وأين قضية لاعبي ريال مدريد الأربعة الذين اغتصبوا 4 فتيات في الملعب؟ جزر الكناري؟ ما هو عقابهم؟ لم نسمع شيئاً لأن الرئيس قال: اصمتوا وصمت الجميع. قبل فينيسيوس لم تكن هناك مشاكل عنصرية في الدوري الإسباني. هل تعلم ماذا فعل في المباراة التي أقيمت على أرض ملعبنا؟ وقال للجماهير: “أنتم فريق من الدرجة الثانية”. لقد كنت هناك مع ابني وابن أخي وسألت ابن أخي: “ألفونسيتو، ماذا يقول المعجبون لفيني؟” فأجاب: “يقولون إنني غبي”. نفس الإجابة حصلت عليها من ابني ألفونسو (40 سنة). قد يكون فينيسيوس لاعبًا رائعًا، لكنه شخص قذر ودائمًا ما يشتكي للحكم. إذا ذهبت إلى أمريكا اللاتينية سأكون متواضعا ولن أتصرف مثل الغزاة. من أنت لتتحدث عنا وتتهمنا بالعنصرية؟ وعن تيباس، رئيس الدوري الإسباني، قال رويج: “لقد دافع عن فالنسيا كثيرًا. إنه بالتأكيد يريد منا أن نبيع النادي ونحصل على عمولة من الصفقة لأنه لا يجني الكثير من المال الآن. لا أعرف لماذا تدفع له الدوري الإسباني راتبه. هل يسجل الأهداف؟
وعن برشلونة، قال رويج: “البارسا رائع، ولا أعرف لماذا ألقوا رأس خنزير على ريال مدريد ولماذا دفعوا 18 مليون يورو للحكم نيجريرا ولم يعاقب، ونحن نعاقب”. على وجه التحديد لأننا قلنا: فيني غبي”.
وتحدث رويج عن البرازيلي روماريو وقال: “أحببته كثيرا، قال لي بصراحة إنني لا أحب الكحول أو التدخين، لكني أحب النساء”. حضرت حفل زفافه وبقيت في الحفلة حتى الرابعة صباحًا، ولم يدفع لي سوى مصاريف الفندق، بينما دفع الباقي الفاتورة كاملة.
وانتقد رويج المدرب لويس أرجونيس لأنه طلب منه التعاقد مع مهاجم واشترى له روماريو لكنه جمده ولم يتحدث معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى