أخبار العالم

محمد بن زايد: شباب الوطن ثروتنا الحقيقية

واشنطن / وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع العديد من الطلبة الإماراتيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الأمريكية، بالإضافة إلى رائدي الفضاء الإماراتيين اللذين تخرجا من برنامج رواد الفضاء 2021 التابع لوكالة ناسا هزاع المنصوري ونورا المطروشي وذلك ضمن زيارة سموه الرسمية للولايات المتحدة.
وأعرب سموه خلال اللقاء عن سعادته برؤية أبنائه الشباب الإماراتيين يدرسون أو يتدربون في مختلف الجامعات والمؤسسات المتقدمة حول العالم.
وطمأن سموه، خلال اللقاء – الذي جرى في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن – الطلبة على ظروف دراستهم وسير دراستهم والتعرف على تخصصاتهم، مؤكداً الحرص على تقديم كافة سبل لهم. المرافق التي ستساعدهم على تحقيق النجاح في رحلتهم التعليمية.
وقال سموه للطلبة ورائدي الفضاء هزاع المنصوري ونورة المطروشي: أنتم وأمثالكم من شباب الوطن ثروتنا الحقيقية، ولهذا نريدكم دائماً أن تكونوا متميزين ومتفوقين لأننا نراهن على الجودة. .. واليوم نستثمر فيكم ونعتبره الاستثمار الأفضل للمستقبل”.
وأضاف سموه في هذا السياق أن دولة الإمارات تمر بمرحلة جديدة متسارعة تتطلب التخطيط والتأهيل وإعداد أطر وطنية نوعية قادرة على تحمل المسؤولية باعتبارها الركيزة التي يعتمد عليها تقدم بلادها.
ودعا سموه طلبته إلى المثابرة وبذل كل الجهد في سبيل تحصيل العلم والتركيز على التخصصات التي تخدم رؤية التنمية الوطنية، حتى يعودوا إلى وطنهم بثروة من المعرفة والخبرات التي تعود بالنفع على أنفسهم ووطنهم. .
وقال سموه إن العالم اليوم يتقدم بسرعة كبيرة وغير مسبوقة، خاصة في مجال التكنولوجيا، ومن يملك التكنولوجيا اليوم، وخاصة الذكاء الاصطناعي، يملك القوة والثروة لأن ثروة المستقبل هي ثروة العلم والمعرفة.
وأكد سموه أن الطلاب الدارسين في الولايات المتحدة يمكنهم خدمة وطنهم من خلال تقديم تجربتها وتاريخ ولادتها إلى المجتمع الأمريكي، ولذلك يجب أن تكونوا خير سفراء لها وتجسدوا قيمها ومبادئها في سلوككم. والأفعال.
ودعا صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة إلى التمسك بهويتهم وقيمهم وفي نفس الوقت الانخراط بقوة في تحصيل العلوم الحديثة والتعرف على ثقافة وقيم وعادات وتقاليد الوطن المجتمع الذي يدرسون فيه ليكونوا جسرا ثقافيا معه.
وقال سموه: «فخورون بأبنائنا الذين شرفوا الإمارات والعرب في مجال الفضاء.. مضيفاً أن دخول شبابنا مجال الفضاء يؤكد قدرتهم على النجاح في أي مجال وإصرارهم على اكتساب المعرفة المعرفة الحديثة، وخاصة في مجال العلوم المتقدمة”.
وأضاف سموه أن دولة الإمارات لديها طموحات في مجال الفضاء تسعى إلى تحقيقها، ولذلك تعمل على بناء قاعدة واسعة من الكوادر المتخصصة في هذا المجال. وأشار إلى دور رواد الفضاء الإماراتيين مثل هزاع المنصوري وسلطان النيادي المهم في بناء هذه القاعدة ونقل خبراتهم ومعارفهم إلى إخوانهم في برنامج الإمارات الفضائي.
وتمنى سموه للطلبة ورواد الفضاء التوفيق في المشاركة في مسيرة التنمية العالمية في دولة الإمارات.
من جانبهم، أعرب طلبة الإمارات عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشكرهوا على اهتمامه بمتابعة شؤونهم والدعم الذي تقدمه الدولة لهم، متعهدين سموه ببذل كل الجهود للارتقاء إلى مستوى سموه. توقعات سموه منهم.
فيما أعرب رائدا الفضاء هزاع المنصوري ونورة المطروشي عن اعتزازهما بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأكدا مواصلة العمل والمثابرة من أجل إعلاء اسم الإمارات في مجال الفضاء ورد طيبات الإمارات. الأمة لهم.
حضر اللقاء: سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في مكتب الرئاسة علي بن حماد الشامسي. الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والسفير يوسف مانع العتيبة. والدولة مع الولايات المتحدة وعدد من كبار المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى