أخبار العالم

ترامب يتهم إيران بتهديد حياته.. وطهران ترد: “اتهامات خبيثة”

واشنطن- أ ف ب

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إن هناك “تهديدات جدية” لحياته من إيران، وذلك بعد أن أعلن فريق حملته أن أجهزة الاستخبارات الأميركية حذرته من تهديدات “حقيقية ومحددة” من قبل طهران. في الوقت الذي رفضت فيه إيران الاتهامات بأنها تريد قتل ترامب.

التهديدات لحياتي
وكتب ترامب على موقع “تروث سوشال” الإلكتروني الخاص به: “تهديدات خطيرة لحياتي من إيران”. “الجيش الأمريكي بأكمله يراقب وينتظر.” وأضاف: “لقد اتخذت إيران خطوات لم تكن ناجحة، لكنهم سيحاولون مرة أخرى.. أنا محاط برجال وأسلحة وأسلحة أكثر مما رأيت من قبل”. وجاء منشور ترامب بعد ساعات قليلة من إعلان فريق حملته في بيان أن أجهزة المخابرات حذرت الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات نوفمبر المقبل من تهديدات من إيران باغتياله. وقال مدير اتصالات الحملة ستيفن تشونغ في بيان: “أبلغ مكتب مدير المخابرات الوطنية اليوم الرئيس ترامب بوجود تهديدات إيرانية حقيقية ومحددة لاغتياله في مسعى لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة”. وأضاف: “لقد قرر مسؤولو المخابرات أن هذه الهجمات المستمرة والمنسقة قد تكثفت في الأشهر الأخيرة، ويعمل تطبيق القانون في جميع الوكالات على ضمان حماية الرئيس ترامب وأن الانتخابات خالية من أي تدخل”. ولم يوضح فريق الحملة تفاصيل هذه الادعاءات، التي تأتي في وقت يسعى فيه زعماء دول كبرى إلى منع توسيع دائرة العمليات الحربية في الشرق الأوسط بسبب تصاعد العنف بين حزب الله وإسرائيل.

وترفض طهران هذه الاتهامات
من جانبها، رفضت طهران الاتهامات بأنها حاولت قتل ترامب، والتي جاءت بعد نحو ثلاثة أشهر من قيام مسلح بفتح النار على تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ترامب في أذنه. وبعد أيام قليلة من هجوم 13 يوليو/تموز، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن السلطات تلقت معلومات استخباراتية حول مؤامرة إيرانية مزعومة ضد ترامب، مما أدى إلى تعزيز حمايته. إلا أن طهران رفضت هذه الاتهامات “الخبيثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى