أخبار العالم

إسرائيل: حزب الله يطلق صاروخاً باتجاه تل أبيب للمرة الأولى

وكالة فرانس برس
أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن حزب الله اللبناني أطلق “لأول مرة على الإطلاق” صاروخا وصل إلى منطقة تل أبيب، قبل أن تعترضه أنظمة الدفاع الجوي.
وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس: “هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يصل فيها صاروخ من حزب الله إلى منطقة تل أبيب”، مؤكدا أنه “تم اعتراضه”.
وأعلن الجيش، صباح الأربعاء، إطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب، فيما أكد الجانب اللبناني إطلاق “صاروخ باليستي” على مقر الموساد قرب هذه المدينة.
وفي بيان منفصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني إن إطلاق صاروخ أرض-أرض على تل أبيب يشكل “تصعيدا” من قبل حزب الله. وأضاف: “من المؤكد أن حزب الله يحاول تأجيج الوضع… وهذا جزء من الموضوع”. وتابع: “إنهم… يحاولون تخويف المزيد والمزيد من الناس”.
وأفاد الجيش الإسرائيلي بقصف المنصة التي انطلق منها الصاروخ في منطقة النفاخية جنوب لبنان. وأضاف أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات ليلاً على أهداف لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية. وأشار البيان إلى أنه “كجزء من الغارات، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيين يعملون داخل البنية التحتية الإرهابية ومستودعات الأسلحة ومنصات الإطلاق وأهداف إرهابية تابعة لحزب الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى