أخبار العالم

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بدعم من إجراءات التحفيز الصينية

ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي إلى أعلى مستوياتهما منذ أشهر اليوم الأربعاء، في حين بلغ اليوان أقوى مستوياته في أكثر من عام بعد أن عززت حزمة تحفيز صينية الرغبة في المخاطرة.
في الوقت نفسه، تعرض الدولار الأمريكي، الذي عادة ما يكون عملة ملاذ آمن، لضغوط بعد إجراءات التحفيز الصارمة التي أعلنتها الصين يوم الثلاثاء والتي عززت الرغبة في المخاطرة، وسط تزايد الرهانات على خفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر الدولار.
وارتفع الدولار الأسترالي إلى 0.6908 دولار أمريكي في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2023، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 0.63555 دولار أمريكي. ولذلك تستمر العملتان في الارتفاع للجلسة الثانية.
ولا تزال الأسواق العالمية تحت تأثير حزمة التحفيز التي أعلنتها الصين يوم الثلاثاء، والتي تضمنت تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة ودعم سوق الأسهم الصينية، وهي خطوة شجعت المستثمرين.
واستمرارًا لتدابير التيسير الواسعة، قام بنك الشعب الصيني أيضًا بتخفيض تكلفة القروض متوسطة الأجل للبنوك من 2.3% إلى 2% يوم الأربعاء.
وارتفع اليوان الصيني إلى أعلى مستوى في 16 شهرا عند 7.0012 مقابل الدولار.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.1% ليستقر عند 1.3430 دولار، وهو مستوى لم يشهده منذ مارس/آذار 2022. وتلقى دعما إضافيا من توقعات أقل قوة بخفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة هذا العام مقارنة بتوقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي). بنك). ).
ومقابل سلة عملات، سجل الدولار 100.26، مستقرا قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام عند 100.21. ونزل مؤشر الدولار أكثر من 0.5% في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية في شهر.
وارتفع اليورو 0.14 بالمئة إلى 1.1195 دولار، ليتداول قرب أعلى مستوى في 13 شهرا المسجل الشهر الماضي، في حين انخفض الين قليلا إلى 143.32 مقابل الدولار.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى