أخبار العالم

تقدم “القافلة الوردية” امتحانات مجانية في منطقة الجادة في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر

الشارقة: “الخليج”
تنظم “القافلة الوردية” في منطقة الجادة بالشارقة فعالية توعوية مجتمعية على مدار ثلاثة أيام خلال عطلة نهاية الأسبوع، من 4 إلى 6 أكتوبر، يومياً من الساعة 4 عصراً إلى 10 مساءً، تتضمن زيارات طبية مجانية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي السرطان، وتنظيم… أنشطة توعوية تشمل أيضاً ألعاباً رياضية ومسابقات وورش عمل وأنشطة ترفيهية. وتهدف الفعالية إلى تحفيز التفاعل المجتمعي وتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن السرطان، فضلاً عن نشر الوعي بأهمية دور الفحوصات الطبية في الكشف المبكر عن السرطان، للمساهمة في تحسين كفاءة العلاجات العلاجية وإمكانية العلاج. من الشفاء التام. ويولد الحدث احتفاءً بالقيم الاجتماعية والعائلية، ويتيح لجميع أفراد المجتمع والأسر فرصة الاستمتاع بحزمة من الأنشطة المجانية وقضاء لحظات ممتعة مليئة بالمرح واللحظات الجميلة، فضلاً عن الاستفادة من المرافق و شراء الخبرات، واكتساب المعرفة والوعي اللازم للوقاية من مرض السرطان، تجسيداً لإيمان “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بمسؤوليتها الاجتماعية.
برامج عائلية
وتتضمن الفعالية، التي أقيمت في ساحة زاد بجوار شاحنات الطعام بالجادة، مجموعة متنوعة من البرامج العائلية التي تناسب جميع الفئات العمرية، أبرزها “حديقة الحيوانات الأليفة” التي تتيح للأطفال فرصة التعرف على الحيوانات الأليفة وتقديم الطعام لها. لهم، و”منطقة الأطفال” التي تضم مجموعة من الألعاب المخصصة لمراحل الطفولة المبكرة والمتأخرة، كالقفز على قلعة مطاطية، بالإضافة إلى “منطقة ألعاب” مخصصة للزوار الصغار من البنات والأولاد. ويستضيف الحدث “سوق منبت” الذي يعرض منتجات الرعاية الصحية المنتجة محليا، وسيتم تخصيص جزء من عائداته لدعم جهود “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في تقديم الدعم المالي والمعنوي لمرضى السرطان. “المتجر الوردي” لبيع مجموعة من المنتجات، التي تهدف مبيعاتها بأكملها إلى دعم … مرضى السرطان وعائلاتهم.
الفحوصات الطبية
وتشارك في الفعالية جميع العيادات الطبية التابعة لـ “القافلة الوردية” والتي تضم عيادات متنقلة وعيادات صغيرة لتقديم فحوصات مجانية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي للرجال والنساء وتنظيم ورش عمل توعوية حول مكافحة السرطان والوقاية منه وطرق الفحص الذاتي، وأهمية القيام بالزيارات الطبية الدورية، فضلاً عن ورش العمل المخصصة حصرياً لمرضى السرطان والناجين منه، والتي تساعد “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في دعمها.
رعاية كاملة
ويقام الحدث بالتعاون مع مجموعة من الرعاة وهم: “شركة نفط الهلال الراعي الرئيسي، وشركة “أراد” للتطوير العقاري شريك موقع الحدث، بالإضافة إلى الراعي الفضي “هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة” كما تضم ​​قائمة الرعاة البرونزيين للهيئة “مؤسسة الشارقة للإذاعة والتلفزيون (سنوك)، وشركة البناء السريع للمقاولات، وشركة إم إس دي للصناعات الدوائية (إم إس دي)، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس).”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى