أخبار العالم

“ديربي” بين الوحدة وبني ياس.. وشباب الأهلي في ضيافة العروبة

الشارقة: علي نجم
نشهد اليوم الجمعة، ثاني أيام المرحلة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، 3 مباريات أبرزها “ديربي” العاصمة بين الوحدة ومضيفه بني ياس، فيما يسافر شباب الأهلي إلى الفجيرة. ليحل ضيفاً على فريق العروبة الناشئ، فيما يستقبل عجمان ضيفه الناشئ دبا الحصن.
العروبة * شباب الاهلي
ويستضيف شباب الأهلي صاحب المركز الثاني (9 نقاط)، نادي العروبة، في مباراة تميل فيها الميزان لصالح «الفرسان»، مقارنة بالفروق الفنية بين الفريقين. ويتطلع شباب الأهلي إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي، ويراهن على المهارات الفنية والكفاءة التهديفية العالية، بعد الأهداف الخمسة التي سجلها أمام الوحدة في الجولة الماضية، رغم أن هدف حمد المقبالي اهتز في جميع المباريات. المباريات التي خاضها الفريق مما أثار بعض الشكوك حول الصلابة الدفاعية للفريق.
ويتطلع الفرسان إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية تاريخياً أمام الفرق الناشئة، إذ لم يعرفوا مرارة الخسارة في آخر 10 مباريات، ويعتبر العروبة أحد الفرق الـ 5 التي لم يسبق لها الفوز على شباب العرب. -أهلي.
وتعرض العروبة للهزائم في المراحل الثلاث الأولى ليجد نفسه في ذيل الترتيب رغم الأداء الجيد للفريق الصاعد.
الوحدة*بانياس
وينطلق استاد آل نهيان في الثامنة مساء مع «الديربي»، حيث يستقبل الوحدة ضيفه بني ياس، في مباراة بحثاً عن السعادة التامة وتأمين النقطة التاسعة. كلا الفريقين. ويريد الوحدة صاحب الأرض أن ينسى مرارة الهزيمة الأولى والقاسية أمام شباب الأهلي 4-5 في المرحلة السابقة، ويحاول تجنب خسارة المزيد من النقاط.
وترك بني ياس انطباعاً جيداً في أول 5 مباريات بجميع البطولات، تعرض خلالها للهزيمة أمام النصر.
وسيسعى الفريق الزائر إلى تحسين سجله في المواجهات المباشرة أمام العنابي وتحقيق فوزه السادس في اللقاء الـ27 بين الفريقين في البطولة الاحترافية.
عجمان* دبا الحصن
ويخوض فريقا عجمان ودبا الحصن مباراة خروج المغلوب عندما يلتقيان على أرض استاد راشد بن سعيد. وتمثل المباراة نقطة تحول في مسار الفريقين، خاصة أن كلاً منهما يهدف إلى الحصول على النقطة الأولى، بعد تسجيله صفر نقاط في أول 3 جولات. وتمثل المباراة اختبارا معقدا لكلا الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى