أخبار العالم

كامبي يشيد بتنظيم مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي

تتزايد الإثارة في المنطقة، مع انطلاق مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2024 في أبوظبي، والتي تقدمها شركة ADQ القابضة، خاصة مع فعالياتها الترفيهية الجانبية، “يوم احتفال مشجعي NBA في أبوظبي” يوم 5 أكتوبر في ملعب الاتحاد أرينا، و منطقة مشجعي الدوري الاميركي للمحترفين من 3 إلى 6 أكتوبر في منارة السعديات، مما يضفي على الحدث المزيد من الإثارة والتشويق، بحضور مجموعة من ألمع أساطير كرة السلة العالمية، بما في ذلك كيفن جارنيت، وشاكيل أونيل، وسيلفيا فاولز، وماركوس كامبي. .
تتوقع أبوظبي أجواء غير مسبوقة مع اقتراب انطلاق مباراتي بوسطن سيلتيكس ودنفر ناغتس، تزامناً مع فعاليات «يوم احتفال مشجعي الدوري الاميركي للمحترفين في أبوظبي» ومنطقة مشجعي الدوري الاميركي للمحترفين بمشاركة نخبة من أساطير ونجوم كرة السلة.
وأكد ماركوس كامبي، الذي برز كواحد من أقوى المدافعين في الدوري الأمريكي للمحترفين، سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يمثل احتفالا برياضة كرة السلة، ومؤشرا يعكس النمو العالمي لهذه الرياضة، خاصة في العالم. الشرق الأوسط كما أبرز أهمية المباريات التمهيدية مع اقتراب موعد انطلاق المواجهة بين بطلي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين دنفر ناغتس وبوسطن سيلتيكس يومي 4 و6 أكتوبر 2024.
ويرى كامبي أن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في أبوظبي توفر تجربة تتجاوز مجرد استضافة مباريات كرة السلة، حيث تساهم في التطوير المستمر لهذه الرياضة وتقدم تجارب غير مسبوقة للمشجعين. وقال: «يسعدني أن أرى مباريات الدوري الاميركي للمحترفين تُلعب في دولة كبرى مثل طيران الإمارات، وهذا يمثل فرصة لتوسيع نطاق الدوري عالمياً والسماح للجماهير في جميع البلدان بالاستمتاع بالتجربة الفريدة التي تقدمها مباريات الدوري الاميركي للمحترفين».
ويسلط كامبي الضوء على أهمية المباريات التمهيدية التي تسبق الموسم باعتبارها أفضل فرصة للاستعداد وعامل مهم في تحديد مستوى اللاعبين خلال الموسم. ويقول: «تمثل هذه المباريات أهمية كبيرة للفرق وتمنح اللاعبين أفضل فرصة لتحسين لياقتهم البدنية والاستعداد لرحلة الموسم الطويلة».
ونصح كامبي المدربين بإيجاد التوازن بين تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم وتجنب تعريضهم للإصابة، حيث تدور المباريات التمهيدية حول بناء الزخم وضمان قدرة اللاعبين على الاستمرار في تقديم العروض المطلوبة طوال الموسم. ويدرك المدربون في هذه المرحلة ضرورة تحفيز اللاعبين وتحسين لياقتهم البدنية مع اقتراب موعد بداية الموسم. كما أنهم بحاجة إلى تجنب الإصابات وإعداد اللاعبين جسديًا وذهنيًا للفترة المقبلة.
ومن المتوقع أن تكون المباراة بين بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس أجواء مثيرة، لأن كلاهما فازا بالفعل بالبطولة، ويرى كامبي أن ذلك سيعطي المزيد من الإثارة للجماهير في أبوظبي ويمنحهم فرصة الاستمتاع بالمواجهة بين الفريقين. من النخبة.
وأضاف: «أعتقد أن المقارنة ستكون قوية بين هذين الفريقين التاريخيين اللذين يضمان مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، وسيقدمان أداءً مميزاً».
وأعرب كامبي عن حماسه لجهود الرابطة الوطنية لكرة السلة لنشر كرة السلة في الشرق الأوسط، حيث يعتقد أن كرة السلة ليست مجرد رياضة، بل هي تجربة تجمع المشجعين من جميع أنحاء العالم.
وقال: «من الرائع أن نرى دوري المحترفين الأميركي لكرة السلة يتوسع حول العالم ليضم اليوم العديد من اللاعبين غير الأميركيين، ما يمنح جمهور أبوظبي فرصة مشاهدتهم عن قرب. وهذا يتيح لنا نقل تجربة الدوري الاميركي للمحترفين وروعتها إلى جزء آخر من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى