أخبار العالم

1200 لاعب ولاعبة في بطولة أكاديميات دبي لكرة السلة

ينظم مجلس دبي الرياضي النسخة السادسة من بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة، في الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 ديسمبر، بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، يشكلون 80 فريقاً سيلعبون 300 مباراة خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 ديسمبر. البطولة .
وتهدف البطولة إلى تعزيز جهود اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في كرة السلة بالدولة، طوال الموسم، حيث تقام المرحلة الثانية من البطولة اعتباراً من شهر يناير المقبل، وتستمر حتى نهاية الموسم الرياضي 2025.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في مقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ومحمد الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات لكرة السلة، وبسام نوفل عام مدير سبورت 360، وقيس عمر الشبيبي قائد منتخب الإمارات ونجم نادي شباب الأهلي لكرة السلة.
ويشارك في البطولة لاعبون من مختلف الفئات العمرية من 8 إلى 18 سنة. ويتم تقسيمهم إلى عدة مجموعات لكل فئة، تضم كل منها ما لا يقل عن 6 فرق.
وتقام المنافسات 3 أيام في الأسبوع ويشرف على المباريات حكام معتمدون من اتحاد كرة السلة الإماراتي ويتم تحديد الفائزين في كل فئة عمرية.
وقال أحمد سالم: «يسعدنا إطلاق النسخة السادسة من البطولة التي تندرج في إطار خطة حكومة دبي لعام 2033 وسياسة مجلس دبي الرياضي لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية، ما يشكل منصة رائعة لمواهبنا الموهوبة». للاعبين وأيضاً للهواة لاكتشاف شغفهم بهذه الرياضة المثيرة. وتشكل البطولة مصدراً مهماً لاستقطاب المواهب الرياضية في كرة السلة وتطويرها، حيث تتيح لفرق الأندية الرياضية والأكاديميات الخاصة والمنتخب الوطني فرصة المشاركة. أفضل اللاعبين الموهوبين هدفنا هو توفير منصة للتحدي والمنافسة العادلة حتى تتاح للأندية والأكاديميات الخاصة المنتشرة في جميع أنحاء دبي فرصة اختيار أفضل المواهب للانضمام إلى فرقها.
وقال محمد الحمادي: «يسر اتحاد السلة تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح هذه البطولة منذ انطلاقتها ولكافة بطولات كرة السلة خاصة تلك الموجهة للفئات العمرية والأكاديميات. ونشكر مجلس دبي الرياضي على هذه الجهود المتواصلة لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وسنكون دائما على استعداد للتعاون مع نادي دبي الرياضي في كافة برامجهم الموجهة للقطاع الأكاديمي ونتمنى التوفيق لجميع اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة. البطولة.
وقال بسام نوفل: «نشكر مجلس دبي الرياضي على الثقة التي منحونا إياها في تنظيم هذه البطولة، ويسعدنا دعم الجيل الجديد لكرة السلة، ونشكر الأكاديميات المشاركة في البطولة والأندية، وهناك “سيكون هناك تطور كبير في هذه البطولة، حيث سيكون هناك برنامج للتعرف على المواهب المتميزة لمساعدتهم على الوصول إلى مستويات أعلى في كرة السلة، وسيكون هناك مستكشفون للمواهب من اللجنة المنظمة للبطولة في جميع مباريات البطولة لاختيار الأشخاص مع أفضل المواهب. للمشاركة في برنامج الموهوبين الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى