أخبار العالم

«الفجيرة 96» يتصدر السباق على لقب كأس العالم لـX-CAT

تمكن القارب “الفجيرة 96” بقيادة الأخوين روزاريو وجوزيبي دي كولا، من التقدم في سباق لقب بطولة العالم للزوارق السريعة – مما عزز مكانة الفريق في التصنيف العام، ليصل رصيد الفريق إلى 108 نقاط، في المركز الثاني المركز في التصنيف العام بفارق 23 نقطة عن المتصدر القارب السويدي (سويكات 2) الذي فاز بلقب القوارب.
تعرض قارب النصر لمشكلة فنية في أحد المحركات خلال المراحل النهائية لسباق جائزة باليرمو الكبرى للزوارق السريعة – وتنافس بأداء مذهل سمح له بإجراء التجارب الرسمية بوقت قياسي، لكن الوضع تغير مع مرور الوقت في التصفيات ثم السباق الرئيسي، وذلك بسبب المحرك الشائع في هذه المسابقات.
ورغم عدم إضافة أي نقاط جديدة، إلا أن الفريق حافظ على المركز الثالث في التصنيف العام برصيد 77 نقطة مناصفة مع الفريق البلجيكي تيسيلمير 88 الذي أنهى سباق القوارب في المركز الثالث، على أمل تعويضه في السباقين الختاميين لسباق بريميو بازيليكاتا. . الفجوة التي تفصلنا عن الجولة الرابعة والحاسمة، والتي ستشهد أيضًا إقامة مباراتين أخريين، تجعل السباق على اللقب العالمي مفتوحًا حتى نهاية البطولة.
على صعيد متصل، يسافر محمد عبدالله حارب الفلاحي، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الجمعة، إلى إيطاليا للانضمام إلى وفد النادي ومتابعة مشاركة فريق النصر في المراحل المتبقية من المرحلة. جائزة بازيليكاتا-إكس-كات (الجولة الثالثة لبطولة العالم 2024) والتي تستأنف فعالياتها يوم السبت بتصفيات أفضل زمن وسباق السرعة (جري كيلو)، ويوم الأحد بالسباق الرئيسي الثاني.
وتشهد بطولة العالم حضوراً إماراتياً متميزاً، من خلال إشراف كوادرنا الوطنية على الحدث، بناءً على ثقة الاتحاد الدولي للقوارب البحرية، حيث أكد أحمد إبراهيم محمد البلوشي مدير عام نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية يمثل الاتحاد الدولي كمفوض رياضي، كعضو في المجلس التنفيذي المنشأ حديثًا (exco)؛ حيث تابع أحداث بطولة العالم، وشارك في تتويج أبطال السباق الثاني لجائزة باليرمو – X-CAT.

محمد الفلاحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى