أخبار العالم

عبدالله بن زايد يلتقي وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك / وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، على حدة، مع بعض وزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
والتقى سموه مع عبد الرحمن غلام الله وزير الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين في الخارج، وماريا مالمار ستينرغارد وزيرة خارجية السويد، والدكتور سوبرامانيام جاي شانكار وزير خارجية جمهورية الهند، بختيار سعيدوف وزير الخارجية. وزارة خارجية جمهورية أوزبكستان، ومعالي جو تاي يول وزير خارجية جمهورية الهند، وأميري براون وزيرة خارجية ترينيداد وتوباغو.
وبحث سموه مع وزراء الخارجية مسارات التعاون والشراكة الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات، بما فيها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والرعاية الصحية والزراعة والتكنولوجية والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والطاقة المتجددة. مناخ.
وتطرقت المباحثات إلى مجموعة من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والجهود الدولية المبذولة لتعزيز التعاون الدولي المتعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماعات، رغبة دولة الإمارات في توسيع دائرة شراكاتها العالمية، بما يفتح مسارات جديدة للنمو والازدهار المستدامين، ويحقق تطلعات شعبها لمستقبل مليء بفرص التقدم والازدهار.
كما تبادل سموه ووزراء الخارجية وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية وانعكاساتها على السلم والأمن الدوليين. كما ناقشا الوضع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
حضر اللقاءات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة، وأحمد بن علي الصايغ وزير دولة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، ولانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية. للشؤون السياسية، وعمران شرف نائب وزير الخارجية للشؤون العلمية والتكنولوجية، والسفير محمد أبو شهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى