أخبار العالم

حمدان بن محمد: العلاقات الإماراتية الأوزبكية الراسخة تشهد مساراً في تطور مستمر

اختتم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان، التقى خلالها فخامة شوكت ميرزيوييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، وكبار المسؤولين. كما شهد مسؤولون وقيادات حكومية سلسلة من الأنشطة المشتركة بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان.
وأعرب سموه عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي يعكس عمق العلاقات الثنائية المتميزة وأواصر الصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، مشيداً بصاحب السمو على الإنجازات الطيبة والاتفاقيات التي أفرزتها والتي تعكس واستعداد البلدين لتعزيز علاقات التعاون وتوسيع مجالاتهما وفرصهما المستقبلية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان تحظى باهتمام كبير من قيادة البلدين الصديقين وتشهد تحت قيادتهما مسار تطور مستمر وتواصل متواصل. تعزيز فرص التعاون الاستراتيجي والدفع بعملية التنمية نحو آفاق أرحب من التقدم والازدهار.
سلسلة لقاءات
وعقد سموه خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات الثنائية. والتقى سموه معالي سعيدة ميرزيوييفا مساعدة رئيس جمهورية أوزبكستان، ومعالي عبدالله أريبوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، ومعالي جمشيد خوجاييف نائب رئيس مجلس الوزراء. بحث معالي وزير الدفاع باخودير قربانوف، وعدد من كبار المسؤولين، تحسين آفاق الشراكة وتوسيع دائرة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وشهد سموه خلال الزيارة سلسلة من الأنشطة المشتركة بين حكومتي البلدين، تضمنت التوقيع على عدد من مذكرات التعاون والشراكة في العديد من المجالات الحيوية. كما شارك سموه في جزء من خلوة التبادل المعرفي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان التي أقيمت لأول مرة في العاصمة طشقند بهدف تعزيز تبادل المعرفة ومشاركة الحكومة الخبرة واستكشاف فرص جديدة لتوسيع الشراكة الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى