أخبار العالم

حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العلاقات مع أوزبكستان

دبي: “الخليج”
التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع سعيدة ميرزيوييفا، مساعدة رئيس جمهورية أوزبكستان، في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك ضمن لقاء بينهما. زيارة رسمية لصاحب السمو رئيس وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحث صاحب السمو ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان الصديقة. كافة مستويات التنمية بشكل عام، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العلاقات الثنائية مع أوزبكستان واستثمار الفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك، في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، بشكل بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين، مشيدا بتطور الشراكة المتميزة بين البلدين خاصة في مجال التحديث الحكومي.

صورة

من جانبه رحب مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له، مؤكداً أن الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتساعد في دفع جهود تطوير العلاقات الودية. العلاقات والتعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأشاد بالعلاقات الوطيدة بين الإمارات وأوزبكستان والشراكة الاستراتيجية المثالية التي أفرزتها في العديد من المجالات، خاصة على مستوى التحديث الحكومي، وتطور العلاقات السياسية والاقتصادية التي شهدتها السنوات الأخيرة، انطلاقاً من الرؤى المشتركة لدولة الإمارات. قيادة البلدين وتوجهاتهما المشتركة لتوسيع آفاق التعاون لما فيه الخير بين الشعبين الصديقين.

صورة
1

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تحسين فرص التعاون والاستفادة من مقومات التميز التي يتمتع بها البلدان في تعزيز أهدافهما العالمية والتنمية المستدامة، خاصة في القطاعات المرتبطة ببناء المستقبل، وتشجيع مجالات الاقتصاد المعرفي والتكنولوجي. التنموية، فضلا عن تمهيد الطريق أمام القطاع الخاص ومنح تسهيلات مساندة لزيادة معدلات التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.
وناقش اللقاء أهمية المضي قدما في مسيرة العمل المشترك لزيادة وتيرة تبادل الخبرات وتبادل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مختلف المجالات التنموية خاصة على مستوى التحديث الحكومي واستخدام التكنولوجيا لزيادة معدلات الأداء وتحسين الخدمات. وزيادة كفاءة القطاعات المختلفة، فضلاً عن أهمية توفير كافة الحوافز الممكنة للاستثمارات في الجانبين، مما من شأنه دعم الأعمال وخلق كافة المقومات التي توفر لها فرصة النمو والازدهار.
كما تم استعراض آفاق التعاون في مختلف مجالات العمل الإعلامي، نظرا لما يلعبه الإعلام من تأثير في دفع المجتمعات إلى الأمام وإشراكها في دفع عملية التنمية ومعالجة التحديات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن، ورفع الوعي المجتمعي حول كيفية التغلب عليها. . كما تمت مناقشة فرص التعاون في مجالات التعليم وتبادل المعرفة وتأهيل المهارات والكوادر المتخصصة، فضلاً عن التعاون في مجال إعداد الأجيال الجديدة وتوفير المعرفة الحديثة اللازمة لمواكبة التطورات الحديثة وضمان تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. شهادة الدراسة الثانوية. نخبة من الشباب القادرين على قيادة عملية التنمية في البلدين.

صورة
1

حضر اللقاء عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بعد، وحصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي. ومنى غانم المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وعائشة ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، والدكتور سعيد مطر القمزي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوزبكستان.
يُذكر أن اللقاء جاء في إطار الزيارة الرسمية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جمهورية أوزبكستان، والتي تركزت على بحث سبل تحسين علاقات التعاون وتوسيع نطاق الشراكة العالمية بين البلدين. دولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى