أخبار العالم

وينتظر فرسان الإمارات لقب كأس العالم بفارغ الصبر

يتنافس الفرسان الإماراتيون، صباح الأحد، في بطولة العالم لخيول التحمل والتحمل الشابة لمسافة 120 كيلومتراً، والتي تقام على ملاعب أربوريا بسردينيا الإيطالية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية. ويشارك في البطولة حوالي 100 فارس وفارسة من 22 دولة حول العالم للخيول من عمر 8 سنوات وما دون.
ويمثل فريق فرسان الإمارات 5 فرسان؛ وهم: سالم حمد ملحوف، راشد سعيد الكتبي، سعيد أحمد الشامسي، سعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة.
وتضم قائمة العدائين المشاركين في البطولة من الإمارات الذين سيتنافسون في الفئة الفردية كل من: عبدالله غانم المري، سيف أحمد المزروعي، منصور سعيد الفارسي، حمد عبيد الكعبي، سعيد حمود الخياري، سعيد سلطان المعمري، بطي علي النعيمي، بطي غمران القبيسي، منصور خميس الشادي، خليفة راشد العميمي، حميد خليل الحوسني، صهيب سعيد، حصة الجسمي، راشد أحمد الكتبي، ماجد جمال المهيري، عائشة النقبي، فاطمة محمود محمد، راشد محمد المهيري، ميثاء محمد القبيسي، عيسى إسماعيل، راشد سعيد الكتبي.

فعاليات البطولة

وبدأت بطولة كأس العالم فعالياتها بإجراء الفحص البيطري للخيول وقياسات أوزان الفرسان المشاركين واجتماع فني بين المنتخبات المشاركة قبل يوم المنافسة، فضلا عن إقامة حفل افتتاح البطولة بالمشاركة. كما حضر على هامش الحدث فرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة ووفود من الدول المشاركة، والدكتور محمد عيسى الآداب مدير عام نادي دبي للفروسية.
أكد المدرب إسماعيل محمد أن دولة الإمارات تمتلك تاريخاً مشرفاً في بطولة العالم للخيول الصغيرة، حيث فازت باللقب عدة مرات في المشاركات السابقة.
وأشاد إسماعيل محمد بالنظام الحديث للبطولة الذي يتيح فرصة التسجيل لأكبر عدد من المشاركين، كما أن الإمارات تمتلك حظوظاً كبيرة في البطولة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

الدعم والاهتمام

من جانبه، قال المدرب محمد السبوسي إن الإمارات أصبحت رقماً صعباً في رياضات الفروسية وسباقات التحمل والتحمل، وأوضح المدرب خليفة غانم المري أن طموح عدائي الإمارات هو الحصول على المركز الأول في جميع سباقات التحمل العالمية. البطولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى