أخبار العالم

سياتل… جمال الساحل الغربي الأمريكي

إعداد: خنساء الزبير

يضيف هطول الأمطار المتكرر في سياتل إلى الجمال الخصب والحياة النابضة بالحياة التي تجعل المدينة مميزة للغاية، خاصة أنها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفريدة التي يمكن الاستمتاع بها، من المشي في ديسكفري بارك إلى زيارة سبيس نيدل وغير ذلك الكثير.
تقع مدينة سياتل، أكبر مدن ولاية واشنطن، على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وبما أنها مدينة ساحلية فلا يساور الزائرين أي شك حول كيفية قضاء إجازتهم هناك.

خصص يومًا لزيارة Discovery Park

صورة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة دون مغادرة المدينة، فإن ديسكفري بارك هو المكان المناسب لك، حيث تضم 534 فدانًا من المناطق الطبيعية التي يمكن استكشافها. وباعتبارها أكبر مساحة خضراء في سياتل، فهي ملاذ للحياة البرية وتوفر إطلالات خلابة على خليج بوجيه.
يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام لمسافة 12 ميلًا عبر الأشجار دائمة الخضرة، أو الاسترخاء أو البحث عن الأصداف على الشاطئ الرملي، أو زيارة منارة ويست بوينت، العاملة منذ عام 1881.
يروي المركز الثقافي الهندي Daybreak Star قصة شعب دواميش الأصليين الذين عاشوا ذات يوم على هذه الأرض.
تسوق وتناول الطعام في سوق بايك بلايس

صورة

يحتل هذا السوق مكانة خاصة في قلب حديقة سياتل ويضم متاهة من المحلات التجارية وأماكن تناول الطعام مما يجعله مكانًا لا بد من زيارته.
كما يعد التجول بين المحلات التجارية العديدة الغريبة متعة أخرى، حيث يعرض بعضها الأدوات المنزلية والفنون الأصلية، ويعرض أحدث الكتب المستعملة التي تناقش الأدب في جميع مراحله، من الأدب الحديث إلى الكلاسيكيات التي يفضلها الكثيرون. هناك متاجر تبيع أيضًا منتجات أخرى.
السوق قيد التطوير وسيسمح قريباً للزوار باستكشافه من الأعلى من خلال المشي على طول الممشى الجديد الذي سيربطه مباشرة بالواجهة البحرية، مما يوفر واحدة من أفضل مناظر غروب الشمس في المدينة.
ركوب العبارة في بوجيه ساوند

صورة

للحصول على منظر رائع لمدينة سياتل ورحلة يومية جديرة بالاهتمام، نوصي بأخذ إحدى العبارات العديدة في المنطقة إلى موقع آخر في شمال غرب المحيط الهادئ. تمنح جزيرة بينبريدج أو بريميرتون أو جزيرة فاشون أو إحدى جزر سان خوان الشعور بمغادرة المدينة الصغيرة ولكن دون الذهاب بعيدًا.
للاستمتاع الكامل بالمنظر، يمكنك الصعود إلى أعلى سطح العبارة، للحصول على إطلالة بانورامية كاملة على أفق مدينة سياتل من جهة وجبال كاسكيد الجميلة من جهة أخرى، خاصة إذا كانت الرحلة عند غروب الشمس، كما أنها توفر تجربة لا تنسى.
رحلة إلى إبرة الفضاء

صورة

على الرغم من أنه لم يعد أطول مبنى في سياتل، إلا أن مليون زائر سنويًا ما زالوا يتدفقون على مصاعد Space Needle الأنيقة والسريعة للاستمتاع بالمناظر التي لا يمكن وصفها إلا بأنها مذهلة.
غالبًا ما يتم تضمين مركز سياتل، موطن برج سبيس نيدل، في الجولة الأولى للمدينة. تم بناء هذا المعلم السياحي الشهير للمعرض العالمي لعام 1962، وقد تم تحويله منذ ذلك الحين إلى مجمع ترفيهي ومنطقة متنزهات ذات قائمة طويلة. من عوامل الجذب المجتمعية.
تشمل هذه المساحة العامة أيضًا متحف الثقافة الشعبية ومتنزه تشيهولي ومتحف الزجاج، وهما من أفضل المتاحف في سياتل. تصطف المطاعم والمحلات التجارية على طول ممرات المشاة، إلى جانب مناطق عامة واسعة للتنزه أو الجلوس والتأمل. وينطبق هذا بشكل خاص على عروض النافورة والضوء العالمية.
يجب على أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بتسلق Space Needle المغادرة في الصباح الباكر.

نزهة على بحيرة الاتحاد

صورة

يعد Lake Union الموقع المركزي في سياتل للاستمتاع بجميع الرياضات المائية. تشكلت بحيرة Union بسبب التآكل الجليدي منذ أكثر من 12000 عام، وتوفر التجديف بالكاياك والتجديف على الألواح وجولات بالطائرة المائية وحتى استئجار أحواض استحمام ساخنة.
كما يمكن الاستمتاع بالبحيرة من المنتزه، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على Space Needle، خاصة في الليل.
يمكن لأولئك الذين يحبون التحدي المشي أو ركوب حلقة Lake Cheshirehood Union التي يبلغ طولها 6 أميال حول المحيط، مع الكثير من العوامات التي تستحق الإعجاب.
عرض فن الفضاء العام

صورة

تفضل سياتل عرض أعمالها الفنية في الهواء الطلق دون أي قيود، وهناك أيضًا منشآت فنية تحت الأرض في “محطات التوصيل”، مثل “Apartment Windows” في محطة U District.
تزين المنحوتات والتماثيل الحدائق والشوارع والساحات، بدءًا من القزم الحجري المخيف أسفل جسر بالارد وحتى تمثال جيمي هندريكس الشهير وتماثيل “في انتظار العبور بين المدن”.
وتنتشر حديقة سياتل للنحت، وهي فرع من متحف سياتل للفنون، أعمالها ثلاثية الأبعاد في مساحة ذات مناظر طبيعية مطلة على خليج إليوت.
خذ بعين الاعتبار عبقرية تشيهولي

صورة

تم افتتاح هذا المعرض في عام 2012، وهو يعزز مكانة سياتل كمدينة رائدة للفنون، وهو عبارة عن عرض مذهل لأعمال النحات المحلي الديناميكي ديل تشيهولي، ويمكن القول إنه أفضل مجموعة من فن الزجاج المنسق.
يتجلى التصميم الإبداعي للفنان في مجموعة من الغرف المظلمة والمشرقة المترابطة قبل الوصول إلى ردهة زجاجية جيدة التهوية، ثم حديقة ذات مناظر طبيعية في ظل Space Needle.
تعد شاشات العرض الزجاجية المنفوخة واحدة من أبرز معالم الحديقة الخارجية، حيث تتميز بمنحوتاتها الزجاجية الجميلة التي تمتزج بسلاسة مع الطبيعة وتكون مذهلة بشكل خاص في الليل عند إضاءتها.
عرض تشيهولي أعماله الفنية في الحدائق التاريخية حول العالم، وكان المعهد الموسيقي الخاص به هو أول فرصة له للتعاون مع مصمم المناظر الطبيعية، وإنشاء حديقة جديدة لا مثيل لها.
تقوم الحديقة الحضرية بتحويل كل موسم لتعزيز عمل تشيهولي، حيث تتميز بالأشجار والنباتات والزهور الملونة بشكل مذهل، مما يسلط الضوء على حجم العمل الفني ولونه وشكله. ومع المناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار، يستمتع الزوار بتجربة فريدة على مدار السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى