أخبار العالم

5 نصائح للعثور بسهولة على وظيفة في دبي

دبي: حمدي سعد
أصبحت دبي مدينة جاذبة للباحثين عن عمل من جميع أنحاء العالم، لذا يطرح السؤال ما الذي يجعلها الوجهة الأولى للحصول على الوظائف.
ووفقاً لموقع بيت.كوم، فقد نما اقتصاد دبي بشكل ملحوظ خلال العقود القليلة الماضية، مما حوله إلى مركز تجاري عالمي.
وأصبحت القطاعات، وهي: العقارات، والسياحة، والتكنولوجيا، والتمويل، والتجزئة، بوابة إلى مجموعة متنوعة من فرص العمل.
جوانب الجذب
وأكد بيت.كوم أن دبي تتميز بالعديد من الجوانب المتعلقة بجذب الوظائف، وبشكل خاص الدخل المعفي من الضرائب، على عكس العديد من المدن الأخرى، حيث أن الإمارات لا تفرض ضرائب على الدخل، مما يتيح للموظفين الحصول على راتبك بالكامل، وهو ما يمكن أن يكون … فائدة مالية كبيرة.
مزيج ثقافي
وأضاف بيت.كوم: “تعتبر دبي مزيجاً من الثقافات مع وجود أكثر من 200 جنسية. ويعزز هذا التنوع بيئة عمل نابضة بالحياة وشاملة حيث يمكن للمحترفين التعلم من وجهات نظر متنوعة والنمو على المستويين الشخصي والمهني.”
جواباً على سؤال: هل من الصعب العثور على عمل في دبي؟ وقال بيت.كوم: تجذب دبي الأشخاص ذوي المهارات العالية من جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى سوق عمل تنافسي للغاية. غالبًا ما يكون لدى أصحاب العمل العديد من المرشحين المؤهلين للاختيار من بينهم، مما يزيد من التحدي المتمثل في العثور على وظيفة، خاصة في الصناعات التي يرتفع الطلب عليها.
وأضاف أن بعض المجالات تتمتع بفرص أكثر من غيرها، وأن قطاعات مثل العقارات والسياحة والضيافة والتمويل والتكنولوجيا قوية بشكل خاص في دبي. إذا كانت مهارات وخبرات الباحث عن عمل تتوافق مع هذه المجالات، فقد تكون مهمة العثور على وظيفة أسهل.
مهارات متخصصة
يقول بيت.كوم: يجب أن ينصب تركيز الباحثين عن عمل في دبي على الوظائف التي تتناسب مع المهارات والخبرة لتلبية متطلبات الوظيفة. يجب أن يتمتع الشخص بفهم جيد لسوق العمل المحلي والاختلافات الثقافية للتكيف معه داخل المدينة، بينما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في دبي، يمكن أن تكون معرفة اللغة العربية ميزة، خاصة في الأدوار التي تتطلب التفاعل مع العملاء المحليين أو الحكومة الوكالات.
ينصح
يقدم بيت.كوم النصائح للباحثين عن عمل في دبي من خلال:
1. قم بتحسين سيرتك الذاتية وتخصيصها بما يتناسب مع الوظيفة والتركيز على إنجازاتك ومهاراتك وخبراتك الشخصية الرئيسية.
2. التواصل النشط: التواصل مهم في سوق العمل في دبي، لذلك تحتاج إلى حضور الفعاليات الخاصة بالصناعة والتواصل مع الخبراء لبناء شبكة مهنية قوية يمكنها فتح الأبواب أمام فرص جديدة.
3. الإستراتيجية: بدلاً من التقديم على كل وظيفة عن طريق الصدفة، يجب عليك التركيز على الوظائف التي تتوافق مع مهاراتك وخبراتك وكيفية استيفائها للمتطلبات المحددة في الوصف الوظيفي.
4. مواكبة: مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في الصناعة من خلال متابعة مختلف وسائل الإعلام وقادة الصناعة وحضور الندوات وورش العمل أمر ضروري لمواكبة متطلبات سوق العمل في دبي.
5. التحضير للمقابلات: التحضير للمقابلات هو مفتاح الحصول على وظيفة في دبي من خلال البحث عن معلومات كافية حول الجهة أو الشركة، وفهم ثقافتها، وممارسة أسئلة المقابلة الشائعة والاستعداد الجيد لعرض المهارات والخبرات بثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى