أخبار العالم

«الشارقة لرياضة الدفاع» تتصدر بطولة خالد بن محمد للجوجيتسو

كما استمرت أجواء الحماس والتحدي في اليوم الثاني من الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة “بدون بدلة”، مع منافسات فئتي البراعم والناشئين تحت 12 و14 سنة، حيث أظهرت المواهب الناشئة مستويات متميزة على التاتامي.
وشارك في منافسات اليوم الثاني الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والشيخ طارق بن فيصل القاسمي ومحمد أحمد الظهوري عضواً من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة شارك في تتويج الفائزين. عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وعارف الشحي، مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في أم القيوين، وخالد الشامسي، المدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في الشارقة.
وفي ختام منافسات اليوم الثاني حصل نادي الشارقة لرياضة الدفاع عن النفس على المركز الأول، فيما حصلت أكاديمية مود على المركز الثاني، وحصل نادي العين للجوجيتسو على المركز الثالث.
وقال فهد علي الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «بطولة خالد بن محمد بن زايد مدرسة للأجيال الناشئة ومع كل جولة نرى كيف يتعلم اللاعب قيم التحدي والمثابرة». وتتيح لهم هذه البطولة فرصة استثنائية لاكتساب مهارات مهمة تغرس فيهم صفات الصبر والمنافسة ومواجهة التحديات والتفكير، مما ينعكس إيجاباً على مختلف جوانب حياتهم ومستقبلهم.
وقال سعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع: «نشهد مشاركة كبيرة للرياضيين الشباب في هذه البطولة، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، وهو ما يعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على نشر هذه اللعبة». على المستوى العالمي على مستوى الدولة.”
فخر عظيم
وقالت أميرة الحمادي والدة ثاني أحمد العلي الذي ينافس في فئة الحزام الأبيض وزن 55: أنا فخورة جداً برؤية ابني ينافس في بطولة بهذا الحجم. فالبطولة ليست مجرد فرصة للمنافسة، بل هي مكان لتكوين صداقات وتعلم دروس قيمة، وقد تمكن من خلال المشاركة من تنمية الثقة بالنفس واكتساب مهارات جديدة لم يكن من الممكن تحقيقها إلا من خلال هذه التجربة الفريدة “.
وقال فؤاد فاروق ضياءي، والد اللاعبين خالد وعبد الله ومنصور، الذين يتنافسون في فئة الحزام الرئيسي: «الجيوجيتسو أصبحت جزءاً أساسياً من حياة أبنائي منذ أن بدأوا المشاركة في البطولات، حيث لاحظت كيف أصبحوا جزءاً أساسياً من حياة أبنائي منذ أن بدأوا المشاركة في البطولات». ليصبحوا أكثر انضباطاً ومسؤولية، حيث تعمل هذه البطولات على تحسين قوتهم البدنية والعقلية وتعلمهم كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى