أخبار العالم

إسرائيل تعلن مقتل 20 من قادة حزب الله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت

إسرائيل – (أ ف ب)
وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل “أكثر من 20 قياديا” إلى جانب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن من بين القتلى سمير توفيق مستشار نصر الله، وإبراهيم حسين الجزيني رئيس الوحدة الأمنية لنصر الله، وآخرين.
وتزامن ذلك مع إعلان مصدر طبي وأمني عن انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأنه سليم.
وقُتل نصر الله يوم الجمعة في غارة جوية إسرائيلية واسعة النطاق على مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
جاء مقتل نصر الله في ذروة أسبوعين صعبين بالنسبة لحزب الله، بدأا بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها أعضاؤه. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي التي نفذت هذه التفجيرات، لكنها لم تنكر تأكيد تورطها فيها.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية: إن 33 قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على لبنان أمس السبت، ليرتفع عدد قتلى الأعمال العدائية التي اندلعت في 8 أكتوبر إلى أكثر من 1670 بينهم 104 أطفال.
وأضافت الوزارة في وقت سابق: أن أكثر من ألف قتلوا في لبنان وأصيب أكثر من ستة آلاف في الهجمات الإسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين، ولم تحدد عدد المدنيين والمقاتلين بين القتلى والجرحى.
أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت محادثات في وقت متأخر من مساء السبت تناولت احتمال توسيع الحملة العسكرية الإسرائيلية على الجبهة الشمالية، بحسب ما أفاد مكتبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى