أخبار العالم

بلدية عجمان تطور خدمات تسوية المنازعات الإيجارية

نظمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ورشة عمل ابتكارية مع المتعاملين لتطوير خدمات تسوية المنازعات الإيجارية وتنفيذ “مشروع التقاضي الذكي” في إطار الجهود المستمرة لمواصلة عملية التيسير على المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات للجميع بما يتماشى مع محاور البرنامج الوطني للقضاء على البيروقراطية في الخدمات الحكومية باستخدام التقنيات الحديثة واستغلال الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة.
وأكدت المهندسة نورا راشد شطاف المدير التنفيذي للاستراتيجية وإسعاد المتعاملين أن الدائرة تحرص بشكل دائم وجدي على الالتقاء بالمكاتب العقارية وأصحاب العقارات والمستأنفين والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم واستقطاب أفكارهم الإيجابية ومقترحاتهم التطويرية.
من جانبه قدم عيسى محمد الملا مدير دائرة تنظيم الإيجارات بالولاية شرحا تفصيليا عن الخدمات التي يقدمها قسم فض المنازعات الإيجارية والتي تشمل طلبات فض المنازعات وتسجيل عريضة وتسجيل دعوى طلب الإيجار.
وأكد أن الإدارة تعمل على إصدار التقارير المحاسبية في ملفات التنفيذ، وتنفيذ قرارات أوامر القبض والمنع من السفر الصادرة من قاضي التنفيذ، وتنفيذ قرارات تقسيط المبالغ، وتحويل الأموال. الدفعات المالية لأصحاب العقارات وحفظ ملفات التنفيذ وإدارة قاعدة بيانات قضايا التنفيذ وتحقيق العدالة الكاملة والاستقرار في قطاع العقارات الإيجارية والتنفيذ الفعال لقرارات لجنة المنازعات الإيجارية لحفظ الحقوق.
(إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى