أخبار العالم

97% نسبة الرضا عن القضاء على البيروقراطية في شرطة الفجيرة

الفجيرة – محمد الوسيلة :
نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة حفل تكريم الشركاء الناجحين في تنفيذ المشاريع الهادفة إلى القضاء على البيروقراطية الحكومية، تقديراً لدورهم الرائد في تحقيق أهداف القيادة التي تسير بخطى ثابتة نحو الابتكار والتميز.
حضر الحفل العميد محمد راشد بن نيع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة ومديرو الدوائر الاتحادية والمحلية في الإمارة. وتم عرض فيديو وثائقي تناول الإنجازات المشتركة بين القيادة وشركائها في دعم عملية التنمية المستدامة، وتم تكريم الشركاء تقديراً لجهودهم المثمرة في تحقيق أهداف البرنامج.
وأعرب العميد الركن الطنيجي الذي كرّم الشركاء، عن عميق امتنانه لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات، مشيداً بدور الشراكات في تعزيز التنمية.
60 ورشة عمل
أكد المستشار هشام أميري، مدير برنامج مقاصة البيروقراطية الحكومية، أن البرنامج أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر 2023، لتحقيق هدف تغيير نوعي استثنائي في الإجراءات الحكومية، من خلال تحقيق 3 أهداف رئيسية وواضحة، وهي إلغاء 2000 إجراء حكومي غير ضروري، وتطبيق إلزامية تبسيط الإجراءات بنسبة 50%.
وأوضح أن إدارته أطلقت برنامج عمل متكامل، بالإضافة إلى عدة معايير تعتمد على 5 محاور أساسية هي: التأثير والمشاركة والابتكار وتمكين الموظفين والالتزام بأهداف البرنامج. تم تنظيم 60 ندوة شارك فيها أكثر من 9000 شخص. وتم تنفيذ 20,000 ساعة تدريبية، كما طلبنا. وتنشط الجهات الحكومية حراك القضاء على البيروقراطية على مستوى المؤسسات الحكومية، وقد رصدنا 200 مجلس شريك عقدت خلال الفترة الماضية، وحضرها أكثر من 50 ألف شخص. .
وقال إن 30 سبتمبر هو الموعد المتوقع لتسليم عمليات التصفير، وبعدها سيبدأ برنامج التقييم، وهو برنامج متكامل لتحقيق أهداف واضحة ومعايير عالية يمكن تصديره كنموذج للعالم، مع خصائصها الهامة.
الإمارات الأولى
وأوضح سالم باليوحة مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول من تخلص من البيروقراطية وأن التصفير هو المشروع الأكبر حاليا وأن هناك دول تطلب رؤية نتائجنا في هذا المسار وأن عدد المبادرات وأن الإجراءات تجاوزت التوقعات وأن المرحلة التالية ستبدأ والتي سيتم فيها تقييم جميع الإجراءات والنتائج التي تم تحقيقها.
معدل الرضا
وقال العقيد محمد سعيد الحمور اليماحي نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء إن شرطة الفجيرة تقدم 4 خدمات بالتعاون مع بلدية الفجيرة وبذلك تصل نسبة التخفيض في تكلفة الأعباء غير الضرورية التي يتحملها المتعامل في مشروع رخصتي بنسبة 97.7%، في حين بلغت نسبة الرضا العام بعد العملية 97.7%، وانخفضت إلى 95.9% بعد أن كانت 76.2%. وبلغت نسبة التخفيض في تكلفة الرسوم غير الضرورية التي يتحملها العميل 66.5%، كما بلغ معدل الرضا الإجمالي 97.1%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى