أخبار العالم

7 خيول في كأس الوثبة في مضمار وندسور الملكي

يشهد مضمار وندسور الملكي في المملكة المتحدة، يوم الاثنين، فعاليات كأس الوثبة ستاليونز ستيكس لمسافة 1600 متر، بجوائز مالية قدرها 4000 جنيه استرليني، برعاية الدورة الـ16 لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد يتسابق آل نهيان.
ويقام المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء عينات من السلالات الأصيلة الخيول العربية التي تتمتع بقاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.
ولعب المهرجان العالمي دوراً مهماً في الترويج لسباقات وتربية الخيول العربية الأصيلة حول العالم منذ انطلاقته عام 2009، وقد قام المهرجان برعاية مئات السباقات منذ انطلاقته.
ويشارك في السباق سبعة خيول تبلغ أعمارها 4 سنوات فما فوق، أبرزها جواد “أبية عذبة” من فريق ديلمان ريسينغ، بإشراف بيتر جي هامرسلاي ويمتطيه بادي برادي، الفائز بكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الفئة الثانية، والذي أقيم في مضمار سباق رويال وندسور في 30 يونيو من العام الماضي. تم تصنيفها بـ 97 رطلاً.
ويتنافس على اللقب جواد «الدرجة الأولى» الذي تعود ملكيته لديبورا ميهالوف، ويشرف عليه جيمس أوين وتمتطيه لورا بيرسون. وسبق أن فاز بلقب النسخة الثامنة من سباق جوهرة التاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لمسافة 2200 متر، على المضمار العشبي لنادي أبوظبي عام 2022، ومجموع نقاطه 113 رطلاً.
وهناك المهرة “أميرة الزمان” التابعة لشركة النجيفي للسباقات المحدودة، بإشراف جيمس أوين، وبقيادة كولم شيبارد، الفائزة بسباق كأس الوثبة للفحول لمسافة 2000 متر، والذي أقيم على حلبة العتيق مضمار نيوبيري لسباق الخيل في المملكة المتحدة، في يوليو الماضي، وسعره 85 جنيها إسترلينيا.
وتكتمل القائمة بـ “ريح الحظ” و”فيكتوريا” و”هبكينادا دو مازيت” و”أبو شمران” التي يبلغ وزنها 97 رطلاً.
يعد مضمار وندسور الملكي لسباق الخيل أحد أشهر نوادي الفروسية التي تستضيف السباقات والأنشطة الرياضية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وذلك بسبب ارتباطه الوثيق بالعائلة المالكة، حيث يرتاده عادة النبلاء والمشاهير والأثرياء وزعماء العالم وغيرهم من الشخصيات الهامة المهتمين برياضات الفروسية أو المدعوين للمشاركة في احتفال وطني أو حدث خاص.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة “الفحول”، والملتقى العالمي لسباق الخيل العربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى