أخبار العالم

مجلس أولياء أمور الطلاب في الشارقة يرفع مستوى الوعي حول الأمن السيبراني

الشارقة: “الخليج”
نظم مجلس أولياء أمور طلاب الشارقة التابع لدائرة شؤون الضواحي، مؤتمراً توعوياً بعنوان “الأمن السيبراني من أجل مجتمع آمن”، بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الشارقة.
ويأتي هذا المؤتمر، الذي نظم صباح أمس في مقر المجلس، في إطار جهود المجلس لنشر وتعزيز ثقافة الأمن السيبراني بين أفراد المجتمع، في ظل التحديات المتزايدة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.
قدم المؤتمر الملازم أول دكتور أشابة محمد الكتبي ضابط مباحث من إدارة المباحث والمباحث الجنائية، وحضره عادل الحمادي رئيس اللجنة الإعلامية، وسلوى جمعة رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات، ومجموعة من المشاركين.
وشهدت الفعالية مشاركة كبيرة من أولياء الأمور الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالموضوعات المطروحة، مما ساهم في خلق نقاشات مفتوحة ومفيدة، كما أجاب الدكتور الكتبي على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها المشاركون، مما زاد تفاعل الجمهور مع المؤتمر. .
وتناول المؤتمر عدداً من المواضيع المهمة، بدءاً من التعريف بالأمن السيبراني وأهميته في العصر الرقمي، وصولاً إلى استعراض أهم أنواع الجرائم الإلكترونية وطرق الوقاية منها.
وشدد الدكتور الكتبي على ضرورة تثقيف الناس حول وسائل حماية بياناتهم الشخصية وكيفية التعامل بفعالية مع التهديدات الإلكترونية.
وفي ختام المؤتمر تقدم مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات بالشكر الجزيل للدكتورة أشابة الكتبي على تقديم هذه المعلومات القيمة، مؤكداً على أهمية الاستمرار في تنظيم الفعاليات التي ترفع مستوى الوعي بالسلامة في المجتمع وتساهم في تحقيق الأمن والسلامة. بناء مجتمع آمن خالي من المخاطر السيبرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى