أخبار العالم

عبدالله المري: «النقل والإغاثة» في دبي الشرطة لها دور إنساني

دبي: “الخليج”
أكد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أهمية الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في خدمة المجتمع والعمل على إسعادهم من خلال دورها الإنساني المهم في عمليات الإنقاذ والاستجابة السريعة للحوادث. في أماكن مختلفة تحدث.
جاء ذلك خلال إحاطته بسير العمل في الإدارة ضمن برنامج التفتيش السنوي على أقسام ومراكز الشرطة بحضور اللواء عبدالله الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات اللواء الركن راشد الفلاسي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالإنابة، والعميد الدكتور صالح الحمراني مدير الإدارة العامة. نيابة عن التميز والريادة العميد نبيل الرضا نائب مدير الإدارة العامة للنقل بالإنابة. والإنقاذ العقيد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش والمقدم دكتور عبد الرزاق عبد الرحيم رئيس إدارة التفتيش وعدد من الضباط.
البعثات
واطلع الفريق المري على إحصائيات إدارة البحث والإنقاذ، بما في ذلك التعامل مع 276 حادثة العام الماضي، منها حوادث الأرض، وإنقاذ المصابين في حوادث السقوط والجنوح، وإخراج الأشخاص العالقين في السيارات والمنازل والمصاعد التي نفذت 5324 مهمة. العام الماضي.
المؤشرات الرئيسية
واطلع الفريق عبدالله المري على المؤشرات الرئيسية للإدارة وهي نسبة التغطية الأمنية لدوريات الإنقاذ ومتوسط ​​زمن استجابة دوريات الإنقاذ للحوادث خلال فترة زمنية محددة ونسبة جاهزية الدوريات الأمنية.
كما استعرض أبرز المبادرات والمشاريع التي نفذتها الدائرة، ومنها مراكز الاستجابة المشتركة بين شرطة دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتقليل زمن الاستجابة للحالات الطارئة، وبرنامج الوصول إلى الصفر ومبادرة الحوادث والتي تهدف إلى تقليل حوادث السيارات سنويًا حتى الوصول إلى صفر حوادث، ومبادرة “نجوم القيادة الآمنة” التي تهدف إلى حث سائقي السيارات على احترام قواعد الطرق السريعة لرفع مستوى الأداء والمساهمة في تحسين السلامة على الطرق. الطرق، مما يعزز تواجد الدوريات الشرطية في مناطق اختصاصها وفق الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ ودرجة جاهزية المركبات للخدمة. تم هذا العام تكريم 66 سائقًا مثاليًا و23 سائقًا نموذجيًا لعام 2023.
السيناريوهات
وعرضت الفرق المتخصصة بالإدارة مع الفريق عبدالله المري عدداً من سيناريوهات الحوادث وآليات التعامل معها، منها التعامل مع مركبة متدهورة، وسائق عالق، وعمليات الإنقاذ بالحبال، وإدارة الأشخاص العالقين في المباني والمصاعد الكهربائية، ونزول الحبال. العمليات من أعلى المباني، وكذلك… الاطلاع على جاهزية مركبات البحث والإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى