أخبار العالم

فرسان الإمارات أبطال كأس العالم الإيطالي لخيول التحمل الشابة

سردينيا: علي الظاهري
فاز الفرسان الإماراتيون بذهبية الفرق والفردي في بطولة العالم لخيول التحمل الصغيرة بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كيلومتراً، والتي أقيمت في ميادين أربوريا بسردينيا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة بمشاركة حوالي 100 متسابق من الرجال والنساء من 22 دولة حول العالم.
وأضاف الفارس الإماراتي راشد سعيد حمد الكتبي اللقب للمرة الخامسة في تاريخ مشاركة الإمارات في المونديال، بعد فوزه بلقب الفئة الفردية على الجواد «جيميريفا»، مسجلاً زمناً قدره 4.53 ساعات، والثانية واحتل المركز الفارس البحريني معيوف عبد العزيز الرميحي على صهوة الجواد “جيروان دي ديبرداس”. » بزمن قدره 5.02.46 ساعة، جاءت الفارسة الفرنسية كنزا بيتنفيلد في المركز الثالث على الجواد “جويستيك” مسجلة زمنا قدره 5.18.08 ساعة.
مسابقات الفريق
وحقق فرسان الإمارات لقب مسابقة الفرق عبر فريق سالم حمد ملحوف، وراشد سعيد الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة، فيما حقق الفريق الفرنسي المركز الثاني، وحصل الفريق الإيطالي على المركز الثالث.
ورفعت الإمارات رصيدها إلى 5 ألقاب في تاريخ مشاركاتها في البطولة على مدار العقد الماضي، منذ أن بدأت رحلتها الذهبية في كأس العالم عام 2014 في إيطاليا.
مراحل السباق
وبالعودة إلى سير السباق، سيطر البطل راشد سعيد الكتبي على المرحلة الأولى، لمسافة 36 كيلومتراً، على جواد «جيميريفا»، واحتل المركز الثاني الفارس حمد الكعبي على جواد «جيميريفا». “بوليو أوزو جو” والفارس البحريني جابر بدر على الجواد “فاضل جاد”. تلاه في المركز الرابع الفارس الكويتي يعقوب العنزي على الجواد «غرام لا ميجور» والفارس. وحصل راشد المهيري على المركز الخامس على الجواد «غوران».
وواصل فرسان الإمارات التألق بعد سيطرتهم على المرحلة الثانية، مسافة 36 كيلومتراً، محتكرين المراكز الأربعة الأولى، يتقدمهم الفارس عبدالله غانم المري على صهوة “جنتلمان دي ماس”، وحافظ الفارس حمد الكعبي على المركز الثاني، وذهب المركز الثالث وحل بالمركز الثالث الفارس منصور خميس الشادي راكباً «جريم»، يليه في المركز الثالث الفارس راشد الكتبي الذي وصل إلى صدارة المرحلة الأولى، والبحريني. وتراجع الفارس جابر بدر إلى المركز الخامس.
واستعاد الفارس راشد سعيد الكتبي الصدارة في المرحلة الثالثة بمسافة 25 كلم، تلاه في المركز الثاني الفارس منصور خميس الشادي، واحتل المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري، يليه الفارس آل المركز الخامس. راشد محمد عتيق المهيري على الجواد “جوران” والفارسة الفرنسية كنزا بيتنفيلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى