أخبار العالم

500 شركة إيطالية مسجلة في دبي للسلع

دبي: “الخليج”
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة أن عدد الشركات الإيطالية المسجلة في منطقته الحرة ارتفع إلى أكثر من 500 شركة، بزيادة قدرها 6% عن بداية عام 2024.
اختتمت شركة دبي للسلع المتعددة جولة ترويجية في إيطاليا، في ميلانو وروما، ركزت على قطاعات رئيسية مثل الأحجار الكريمة والمجوهرات والفخامة والأزياء، لتسليط الضوء على آفاق الفرص المتاحة للشركات الإيطالية الراغبة في توسيع أعمالها في السوق الدولية من دبي . إطار لتعزيز العلاقات الاقتصادية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا.
ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة التجارة الثنائية بين الإمارات وإيطاليا 9 مليارات دولار بحلول عام 2023، فيما تعد الدولة أكبر شريك تجاري لإيطاليا في العالم العربي.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الأول لإيطاليا في المنطقة، ونستضيف حاليًا أكثر من 500 شركة إيطالية في المنطقة الحرة، نظرًا لريادة الأعمال الصديقة للبيئة والقواعد والسياسات. اللوائح ومعدل ضريبة الشركات تنافسي للغاية بنسبة 100٪.
وشارك في الجولة الترويجية في ميلانو وروما حوالي 180 من رواد الأعمال الإيطاليين من مختلف القطاعات للتعرف على مزايا ممارسة الأعمال التجارية في دبي.
حققت المنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة ثاني أفضل أداء سنوي لها على الإطلاق، حيث استقطبت ما يقرب من 2700 شركة جديدة في عام 2023، فيما يبلغ إجمالي عدد الشركات المسجلة في المركز حالياً نحو 25 ألف شركة من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى