أخبار العالم

طيران الإمارات تمدد إلغاء رحلاتها إلى بيروت مؤقتاً

دبي – أبوظبي – “الخليج” – الوكالات:
أعلنت طيران الإمارات، تمديد إلغاء رحلاتها بين دبي وبيروت حتى 8 أكتوبر 2024، وقالت في بيان لها، إنه لن يتم قبول المسافرين على الرحلات العابرة لدبي ووجهتهم النهائية بيروت، ونوهت إلى أنه “للسفر من في مطار المغادرة، يجب على المسافرين المتأثرين بهذا الإجراء الاتصال بوكلاء الحجز لدينا للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بنا إذا كانوا قد حجزوا مباشرة مع طيران الإمارات، ونصحت الناقلة المسافرين بالتأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقي إشعارات التحديث وقالت الشركة إنها تراقب الوضع في لبنان بشكل مستمر وعن كثب وستبقى على اتصال وثيق مع السلطات المعنية فيما يتعلق بالتطورات.
من جهته، قال متحدث رسمي باسم شركة الاتحاد للطيران، إن الشركة ألغت رحلاتها من وإلى بيروت حتى 3 تشرين الأول/أكتوبر استجابة للتطورات الإقليمية الجارية. وقال المتحدث إن الرحلات المتأثرة هي EY535 من أبو ظبي إلى بيروت وEY538 من بيروت إلى أبو ظبي في الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024. وقال: “لن يتم قبول العملاء الذين يمرون عبر أبو ظبي ووجهتهم النهائية بيروت”. للسفر من موطنهم الأصلي ما لم يقوموا بترتيب السفر من أبوظبي. وأضافت: “يجب على العملاء المتأثرين الاتصال بوكلاء الحجز الخاصين بهم للحصول على خيارات سفر بديلة ويطلب من العملاء التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة قسم الحجوزات الخاصة للحصول على التحديثات”. وتابع: «الاتحاد للطيران تراقب الوضع في جميع أنحاء المنطقة وتواصل الحفاظ على اتصال وثيق مع السلطات».
بدورها، مددت فلاي دبي إلغاء رحلاتها بين مطار دبي الدولي ومطار بيروت الدولي حتى 7 أكتوبر المقبل، نظراً للتطورات الراهنة. وقال متحدث باسم الشركة: “نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب ونعدل جدول رحلاتنا وفقًا لذلك”. وأضاف المتحدث: “سيتم الاتصال بالمسافرين الذين لديهم حجوزات حالية بشأن خيارات إعادة الحجز أو استرداد قيمة تذكرتهم. “ننصح الركاب أيضًا بالاتصال بمركز اتصال فلاي دبي في دبي أو متجر فلاي دبي للسفر أو وكيل السفر المعني لإعادة الحجز أو خيارات استرداد الأموال.”
في السياق نفسه، أعلنت شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” وفرعها منخفض التكلفة “ترانسافيا” أمس الاثنين، تعليق الرحلات الجوية من باريس إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 تشرين الأول/أكتوبر على الأقل “نظراً للوضع الأمني”. في الوجهتين.
وأكدت مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية- كيه إل إم في بيان لها أن استئناف رحلات شركتيها التابعتين إلى العاصمة اللبنانية، المتوقفة منذ 18 سبتمبر، وإلى المدينة الإسرائيلية الكبيرة، التي أعيد إطلاقها في 21 سبتمبر بعد تعليقها لمدة ثلاثة أيام، «سيكون بمثابة ويبقى رهناً بتقييم الوضع”.
وأكدت المجموعة أنه “سيتم إبلاغ العملاء المتضررين بشكل فردي وسيتم تقديم الحلول لهم من خلال التأجيل أو استرداد أموالهم”، مؤكدة أن “سلامة عملائها وطواقمها هي أولويتها القصوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى