أخبار العالم

هاريس يقود ترامب في التبرعات ونسبة المشاهدة

حققت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، أرقاما أعلى في جمع التبرعات وشهدت حملتها حشدا أكبر من منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في نفس المكان الذي ألقى فيه كلمة أمام الحشد قبل أسبوعين، بينما كان المرشحان الرئاسيان يواجه نائب رئيس الولايات المتحدة جيه دي، اليوم الثلاثاء، بعضهما البعض خلال مناظرة متلفزة.
وقال منظمون ووسائل إعلام: إن أكثر من 7500 شخص حضروا تجمعا انتخابيا لهاريس أمس الأحد في نفس المسرح الذي حضر تجمع ترامب قبل أسبوعين، ولم يتجاوز عدد الحاضرين في ذلك الحدث خمسة آلاف، حسبما قالت هاريس للحشد : وهي تدعو إلى مناظرة ثانية مع ترامب، وأشارت إلى أن الشعب الأمريكي من حقه الاستماع إليه ومعرفة رؤيته والحلول التي يقترحها لمعالجة مختلف القضايا.
يقوم هاريس حاليًا بجولة تتضمن أربع محطات في صن بيلت (نيفادا وأريزونا).
وأعلنت حملة هاريس أنها جمعت 55 مليون دولار في أمسية واحدة في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو بكاليفورنيا.
في المقابل، أعلن أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الجمهوريون ابتعادهم عن ميل ترامب لمهاجمة منافسته هاريس شخصيا، واصفين إياها بـ”المتخلفة عقليا” و”الغبية” و”الضعيفة” و”الغبية” و”الكسولة”.
وقال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام: «نصحناه (رومب) بالحديث عن الاقتصاد وقضايا مهمة أخرى»، وقال النائب الجمهوري تيم إيمر: «من الأفضل الحديث عن الفوضى التي أحدثها الديمقراطيون أثناء وجودهم في السلطة». “. وأضاف: «من الأفضل أن نقول إن هاريس هو الاختيار الخاطئ وهو أسوأ من بايدن».
ومن ناحية أخرى، يتواجه فانس ووالز في مناظرة متلفزة اليوم، ويتولى السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو فانس مهمة اجتذاب الناخبين البيض من الطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة، حيث أركز على ذلك.
إلا أن فانس (40 عاما) وفالز الذي يكبره بعشرين عاما، هما شخصيتان متعارضتان جذريا، وقد سبق لهما أن واجها بعضهما البعض من خلال تصريحات غير مباشرة خلال الحملة الانتخابية، التي اتسمت بالخطاب القاسي الذي تقاسمه فانس مع دونالد ترامب. لديه ميل للاستفزاز والتحرر من الحقيقة، بينما يظهر منافسه فالز… وهو جندي ومعلم سابق ومدرب كرة قدم أمريكية، صورة الشخص الودود.
ومن الممكن أن يؤدي هذا التناقض إلى لحظة تلفزيونية كبرى، حتى ولو كانت مثل هذه المناقشات نادراً ما تعمل على تغيير الديناميكية السياسية على المستوى الوطني. سيتم بث هذه المناظرة، التي تستضيفها شبكة سي بي إس في نيويورك، يوم الثلاثاء في الساعة 9 مساءً (الأربعاء في الساعة 5 صباحًا). بتوقيت الإمارات)، وربما تكون هذه المناظرة هي الأخيرة خلال الحملة الانتخابية، حيث رفض ترامب إجراء مناظرة جديدة مع كامالا هاريس بعد مناظرة 10 سبتمبر/أيلول على قناة “سي إن إن”، والتي فاز بها الديمقراطيون بحسب مراقبين، وعلى عكس “سي إن إن”. ولن تقوم شبكة سي بي إس بقطع ميكروفونات أي من المرشحين أثناء حديث المرشح الآخر، وهو ما يعني السماح للمرشحين بالتنصت على بعضهما البعض (الوكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى