أخبار العالم

البرلمان الليبي يوافق بالإجماع على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي

صوت مجلس النواب الليبي، أمس الاثنين، على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، بعد مرور أكثر من شهر على أزمة قيادة البنك وما تبعها من إغلاق المنشآت النفطية وخسائر مالية فادحة. ورحب المجلس الرئاسي بإقرار الاتفاق المبرم بشأن انتخاب محافظ جديد للمصرف وإلغاء الضريبة على… مبيعات النقد الأجنبي، فيما أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة بالقرار. الإجراءات المتخذة لدعم قوة حكومة الدينار الليبي.
وقال المتحدث باسم المجلس عبد الله بلحق في بيان: إن المجلس صوت بالإجماع، وبحضور 108 نواب، على تعيين الناجي محمد عيسى محافظاً لمصرف ليبيا المركزي ومرعي مفتاح البرعصي نائباً للمحافظ. “
وأكد بلحق أن مجلس النواب أمهل المحافظ 10 أيام لإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك.
وتعليقا على تعيين المحافظ الجديد، قالت رئيسة مجلس النواب عقيلة صالح، في كلمتها عقب انتهاء جلسة التصويت: “إن مجلسي النواب والمجلس الأعلى للدولة حلا أزمة البنك المركزي بكل قوة”. الحكمة والمرونة والقدرة، ومراعاة مصلحة الوطن، تقرر تعيين المحافظ ونائبه كما شكروا الولايات المتحدة وجميع الدول التي دعمت هذا الاتفاق.
من جانبه، اعتبر المجلس الرئاسي في بيان له أن “الاعتماد المنتظر والذي يمثل إنجازا للمجلسين، تأخر قرابة عشر سنوات”، مشجعا “الاتفاقيات التي تعزز فكرة تكامل المؤسسات”. . وأكد “أن المجلس الرئاسي سيضطلع بمسؤولياته الوطنية، وسيستمر في تحفيز المجلسين للمضي قدما بواجباتهما وحقوقهما الضرورية لليبيا، خاصة في هذه المرحلة”.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى