أخبار العالم

يتحدث برنامج “بودفيست دبي” عن ازدهار صناعة المحتوى الصوتي العربي

دبي: “الخليج”
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، نظم نادي دبي للصحافة الدورة الرابعة من «مهرجان دبي بودفيست» أمس الاثنين، الحدث الأول من نوعه في العالم. من نوعه في المنطقة، وأكبر تجمع للمدونين ومنتجي المحتوى الصوتي العرب، لمناقشة مستقبل البودكاست العربي وتأسيس مرحلة جديدة من تطوره في ضوء تطورات التقنيات والأدوات المستخدمة في صناعة المحتوى.
تناولت الجلسة الرابعة من «دبي بودفيست» التي استقطبت نخبة منتجي المحتوى الصوتي من دولة الإمارات ومختلف أنحاء الوطن العربي، مجموعة من المواضيع المهمة في سياق العديد من المحاور وأهم العوامل المؤثرة في انتشار البودكاست في العالم العربي. المنطقة وزيادة عدد ساعات الاستماع.
رحبت منى غانم المري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس دبي للإعلام، رئيس نادي دبي للصحافة، بجميع المشاركين في «بودفيست دبي 2024»، وأكدت أن الحدث يواصل هدفه المتمثل في رسم صورة واضحة عن واقع ومستقبل الإعلام. وهو قطاع تمكن بسرعة من اقتطاع مساحة كبيرة لنفسه على خريطة الإعلام العربي.
وقال: «لقد تمكن منتجو المحتوى الصوتي من إعطاء هذا الشكل الإعلامي الذي لم يعد جديداً، مكانة تستحق التوقف والتأمل في المكونات التي أدت إلى هذا النمو الملحوظ الذي نشهده للبودكاست في العالم العربي، و ولعل أهم هذه المكونات هو نوعية المحتويات التي تمكنت من إزالة شبهة السطحية”. “وقد ساهم ذلك في قبولها السريع ونموها القوي، مما أدى إلى تحقيق تأثير إيجابي كبير على الجمهور العربي.”
وأكدت مريم الملا، مدير نادي دبي للصحافة بالإنابة، القيمة الكبيرة للقاء هذه النخبة من صانعي المحتوى الصوتي في دبي، ضمن حوار عالمي حول ما يمكن فعله لتحسين مستقبل هذا القطاع الإعلامي، مشيراً إلى نمواً في العالم العربي مماثلاً للنمو الذي يشهده العالم.
بحث المشاركون في «بودفيست دبي» أوضاع ومستقبل المحتوى الصوتي العربي بمشاركة العديد من أبرز وأبرز منتجي البودكاست وبحضور العديد من ممثلي المؤسسات الإقليمية المتخصصة في صناعة البودكاست والبودكاست ومجموعة من الإعلاميين والمهتمين بهذا القطاع في المنطقة. الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يغطي صناعة البودكاست، ودورته الرابعة، نظمه نادي دبي للصحافة في مقره في ون سنترال – مركز دبي التجاري العالمي، وعلى مدار يوم، تناولت تفاصيل متعمقة مناقشات تم خلالها فتح الباب لجميع المشاركين للتعبير عن أفكارهم وتصوراتهم. وشدد المشاركون على ضرورة الاهتمام بهذا القطاع من خلال توفير التمويل اللازم ومراقبة مكوناته وتوسيع مجال متابعيه.
استضاف الجلسة الرئيسية لـ Dubai Podvest 2024 جيمس كريدلاند، رئيس تحرير موقع والبودكاست PodNews.com، المتخصص في نشر الأخبار المتعلقة بصناعة المحتوى الصوتي والذي تأسس عام 2017. وكانت الجلسة بعنوان “المحتوى الصوتي” مستقبل البودكاست: الاتجاهات الإبداعية والتقنية التي تشكل مسار الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى