أخبار العالم

3 خصائص أساسية للسجل الاقتصادي الوطني “نمو”.

دبي: “الخليج”
ويربط السجل الاقتصادي الوطني من خلال منصة “نمو” أكثر من 46 جهة في الدولة ويتضمن الهوية الوطنية الرقم الاقتصادي الموحد (ERN) وهو رقم اتحادي يستخدم للتعرف على المؤسسات والشركات في الدولة، و ويستخدم أيضًا لربط المعلومات بين الوكالات الحكومية الفيدرالية والمحلية وسلطات الترخيص.
تدعم منصة “نمو” الحصول على معلومات وبيانات دقيقة وفورية، كما تدعم التصنيف الائتماني العالمي للدولة لدى وكالات التصنيف العالمية فيما يتعلق بشفافية أداء الأعمال، من خلال الالتزام بنظام التصنيف القياسي الدولي “ISIC4” لتصنيف الأنشطة الاقتصادية .
يضم السجل الاقتصادي الوطني حالياً 1.5 مليون رخصة تجارية نشطة وملغاة، ويمكن الاطلاع على كافة الخدمات التي يقدمها عبر الرابط: https://www.growth.gov.ae/G2C/.
مراحل التطوير
أكد عبدالعزيز النعيمي الوكيل المساعد لريادة الأعمال والشؤون الاقتصادية بوزارة الاقتصاد، أن منصة السجل الاقتصادي الوطني “نمو” شهدت مراحل تطور، وأنها توفر للشركات وقطاع الأعمال خدمات عديدة في الدولة، فضلاً عن الربط التقني مع السلطات الاتحادية والمحلية وسلطات الترخيص في الدولة.
وقال عبد العزيز النعيمي لـ”وام”: “السجل الاقتصادي الوطني كان في الأصل سجلاً تجارياً يربط بين جهات الترخيص ليشمل كافة المعلومات الخاصة بتراخيص المنشآت، أما اليوم فقد تم تطويره وتعديله وفقاً لإرادة الدولة وقيادتنا حتى أصبح لدينا مصدر موحد للبيانات التجارية والاقتصادية، وهكذا تطور المشروع”. لقد أصبح “نمو” المصدر الأساسي لجميع البيانات الاقتصادية في الدولة.
3 ارسالا ساحقا
وأكد أن هناك ثلاثة محاور أساسية يمكن تلخيص هذا المشروع: المحور الأول يقوم على أن السجل هو المصدر الوحيد للبيانات، والثاني أنه أحد الممكنات الرقمية للخدمات الحكومية، والثالث يرتبط بسهولة الحصول على المعلومات وإدارتها بشكل فوري.
وقال إن جميع جهات الترخيص مرتبطة بالوزارة وجميع الشركات المملوكة للدولة مسجلة في السجل الاقتصادي حتى تلك العاملة في المناطق الحرة.
وأوضح أن السجل الاقتصادي يساعد الشركات على توفير معلومات شاملة، مؤكدا أن تنفيذ السياسات أو الاستراتيجيات ذات الصلة يتطلب معلومات وبيانات لمعرفة تأثير كل سياسة، كما يسهل السجل مهمة مختلف الأطراف في إجراء عمليات المحاكاة قبل التنفيذ الفعلي. تنفيذ السياسات. أي سياسة أو استراتيجية.
وتضمنت الفعالية جلسة حوارية بعنوان “التحول الرقمي لتبادل المعلومات بين الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة” سلطت الضوء على الجهود الوطنية في دعم مسيرة الدولة نحو التحول الرقمي وتعزيز التعاون بين الجهات الاتحادية والمحلية في تبادل المعلومات والبيانات. المتعلقة بالسجل الاقتصادي الوطني “نمو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى