أخبار العالم

5.12 مليون مقعد مقرر في مطار دبي في أكتوبر بنمو 4.5%

دبي: “الخليج”
حافظ مطار دبي الدولي على مكانته الرائدة كأكبر مطار دولي من حيث السعة المقعدية على الرحلات الدولية المغادرة خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بحسب التقرير الشهري الذي تنشره منظمة OAG المتخصصة في بيانات الطيران.
وبحسب البيانات، بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة من مطار دبي الدولي أكثر من 5,122 مليون مقعد في أكتوبر 2024، مقارنة بنحو 4.9 مليون مقعد في الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو يقارب 4.53%. .
وأكدت OAG أن مطار دبي لا يزال يحتل المرتبة الأولى عالمياً كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في أكتوبر 2024، بناءً على عدد المقاعد المقررة للرحلات الدولية. وفي المركز الثاني جاء مطار هيثرو في لندن بإجمالي 4.2 مليون مقعد، يليه مطار سيول في المركز الثالث بإجمالي 3.61 مليون مقعد. كما احتل مطار سنغافورة المركز الرابع بإجمالي 3.55 مليون مقعد، بينما احتل مطار أمستردام بهولندا المركز الخامس بإجمالي 3.54 مليون مقعد. وفي المركز السادس مطار شارل ديغول في باريس بـ 3.4 مليون مقعد، يليه مطار إسطنبول بـ 3.32 مليون مقعد، مطار فرانكفورت بـ 3.2 مليون مقعد، مطار هونج كونج بـ 3 ملايين مقعد وأخيراً مطار الدوحة الذي احتل المركز العاشر بـ 2.65 مليون مقعد. .
وتظهر البيانات أن مطار دبي الدولي يواصل أداءه المتميز، ليحتل المركز الثاني عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية مجتمعة، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا في الولايات المتحدة الذي سجل 5.43 مليون مقعد مقرر خلال الشهر. سبتمبر 2024، بينما احتل مطار طوكيو المركز الثالث بعد دبي، بـ 4.77 مليون مقعد على الرحلات الداخلية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى