أخبار العالم

واستشهد 31 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لقطاع غزة

القاهرة – (رويترز)
قال أطباء إن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت 31 شخصا على الأقل في قطاع غزة يوم الثلاثاء، وسط اشتباكات عنيفة بشكل متزايد، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مراكز القيادة التي تستخدمها حركة حماس.
أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري ارتفع إلى 41638 قتيلا و96460 جريحا.
وقال مسؤولو صحة فلسطينيون إن 13 شخصا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، قتلوا في غارتين إسرائيليتين على منزلين في النصيرات، أحد مخيمات اللاجئين التاريخية الثمانية في قطاع غزة.
وقال مسعفون إن غارة منفصلة على مدرسة تؤوي عائلات فلسطينية نازحة في حي التفاح بمدينة غزة أدت إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارة استهدفت نشطاء من حماس يعملون من مركز قيادة في مجمع كان في السابق مدرسة الشجاعية.
وقال اطباء ان غارتين اسرائيليتين منفصلتين في وقت لاحق من يوم الثلاثاء اسفرتا عن مقتل خمسة فلسطينيين في رفح بجنوب قطاع غزة وفي حي الزيتون بمدينة غزة.
وأضافوا أن ستة فلسطينيين قتلوا في خان يونس جنوب قطاع غزة في غارة إسرائيلية على خيمة تؤوي نازحين.
وفي بيانات منفصلة، ​​قالت الأجنحة المسلحة لحماس والجهاد الفلسطيني، بالإضافة إلى جماعات مسلحة أصغر أخرى، إن مقاتليها هاجموا القوات الإسرائيلية في عدة مناطق بقطاع غزة بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون وعبوات ناسفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى