أخبار العالم

انتقلت ملكية مجلة باريس ماتش إلى الملياردير أرنو مقابل 120 مليون يورو

باريس- (أ ف ب)
انتقلت ملكية مجلة “باريس ماتش” الفرنسية الشهيرة، الثلاثاء، من رجل الأعمال المحافظ فنسنت بولوريه إلى الملياردير برنار أرنو، صاحب مجموعة السلع الفاخرة LVMH، في صفقة قيمتها 120 مليون يورو.
ويعتبر الأول من أكتوبر هو تاريخ إبرام هذه الاتفاقية التي فاجأت مجموعة لاجاردير بالإعلان عنها في فبراير الماضي.
وانتقلت ملكية “لاجاردير” نهاية عام 2023 إلى مجموعة “فيفندي” التي تضم “كانال+” و”بريزما ميديا” و”جيم لوفت” و”هافاس”، ويقودها فنسنت بولوريه.
وقال أرنو لاجاردير، الرئيس التنفيذي للمجموعة التي تحمل اسمه، في أبريل الماضي: إن بيع المجلة “محزن بعض الشيء”، لكنه “عرض لا يمكن تجاهله”.
تعد باريس ماتش، التي تصدر منذ 75 عاما، من أهم المطبوعات في مجال التصوير الصحفي، وتبنت منذ فترة طويلة شعار “ثقل الكلمات، صدمة الصور”. على سبيل المثال، ومن يتعاملون مع الحياة الخاصة للنجوم والسياسيين وغيرهم. ولا يزال حجم مبيعات المجلة يتجاوز 440 ألف نسخة أسبوعيا.
ويساهم بيعها في استراتيجية لاجاردير لخفض ديونها وتعزيز الاتفاق بين فنسنت بولوريه وبرنار أرنو.
– “تحرير للتحرير” –
ولم ترغب مجموعة “LVMH”، التي تضم عدة علامات تجارية من بينها “جيرلان” و”ديور” و”شوميه” و”بيرلوتي”، وصحيفتي “لو باريزيان” و”ليه إيكو” في تقديم تفاصيل على الفور عن أعمالها. الخطط المستقبلية للمجلة، استجابة لطلب وكالة فرانس برس.
لكن الرئيس التنفيذي لمجموعة Le Parisien-Les Echo، بيير لوي، أكد في سبتمبر الماضي لصحيفة لوفيجارو المحافظة أن “إدارة باريس ماتش سيتم فصلها عن إدارة مجموعة Le Parisien-Les Echo”، وأضاف: وسيكون لها كيان قانوني مختلف واستقلال حقيقي، مما يفيد الإعلان والتوزيع”.
وقال صحافي من المجلة: «هناك رغبة في إعادة باريس ماتش إلى ما كانت عليه في عصرها الذهبي» و«التوظيف من جديد» بعد أن ترك العديد من الصحافيين وظائفهم هناك في السنوات الأخيرة، لكنه أكد أنه «ليس هناك أي وضوح بشأن هذا الأمر». استراتيجية تحريرية حتى الآن.”
جيروم بيجليت هو مدير تحرير المجلة، ويتمركز فريق التحرير في مبنى “لاغاردير نيوز” وسينتقل عام 2025 “إلى مقر جديد في باريس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى