أخبار العالم

شرطة دبي تضع حداً لخلاف بين زوجين حفاظاً على حقوق أطفالهما

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان، من حل نزاع عائلي بين زوجين، بعد أن تقدمت الزوجة الأوروبية بشكوى إلى سفارة الدولة. وقد تم التوفيق بين العلاقة بينهما، وتقديم النصح والمشورة والتوجيه لهما، مراعاة للمصالح الفضلى للطفلين، ووفقاً لقانون الإمارات “وديمة”، يجب عليهما أولاً ضمان وحماية حقوقهما. أطفال .

وفي تفاصيل الشكوى، قال الرائد راشد ناصر العلي، رئيس قسم حماية الطفل بإدارة حماية حقوق الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، إن زوجته تقدمت بشكوى إلى سفارة الدولة الإمارات في الدولة الأوروبية، تفيد بأن زوجها حجز لها تذكرة ذهاب فقط مع طفليها إلى الدولة الأوروبية التي تقيم فيها أسرتها، لقضاء الإجازة، ثم أصرت على دفع مصاريف نفقة طفليها وطفليها. وحجزت تذكرة عودتهم إلى البلاد، فلم يكن أمامها إلا التوجه إلى سفارة البلاد بحثاً عن حل ينصف طفليها.

التواصل مع الجهات ذات العلاقة
وأضاف الرائد آل علي: «تقدمت الزوجة الأوروبية، أثناء إجازتها مع عائلتها، بشكوى إلى سفارة الإمارات (عبر الجهات المعنية)، تفيد فيها عدم قيام زوجها بدفع نفقات معيشتها وطفليه. طفلان أحدهما عمره عامين والآخر خمسة أشهر، وعناده في دفع وحجز تذاكر العودة إلى الإمارات. وبينما تواصلت السفارة مع الجهات المعنية وصولاً إلى شرطة دبي، سارعت شرطة دبي إلى التواصل مع الوالد لتوضيح موقفه من الشكوى ومحاولة التوصل إلى حلول ودية بين الطرفين وحل خلافاتهما دون الإضرار الطفلين ووضع مصالحهما فوق أي اعتبار آخر. وتقديم النصح والإرشاد له وشرح أحكام قانون “الوديمة” الإماراتي، واهتم الأب بإرسال النفقات وحجز تذاكر العودة لعائلته، وتابعنا القضية حتى تأكدنا من تلبية جميع الطلبات. وعادا سالمين إلى البلاد، بالإضافة إلى تسجيلهما في برنامج “طفل آمن” لضمان بيئة آمنة توفر الاستقرار للطفلين.

وأكد الرائد آل علي أن إدارة حماية الطفل تحرص على تلقي ومتابعة كافة الشكاوى والحالات الواردة سواء من داخل الدولة أو من خارجها عبر الجهات الرسمية، مشيراً إلى أن شرطة دبي ترغب في توطيد العلاقات مع الشركاء ضمن إطار متماسك ومتماسك. عمل متكامل يخدم مصالح الأطفال ويضمن حقوقهم بالإضافة إلى التوعية على مدار العام بحقوق الطفل وفقا للقانون الإماراتي “وديمة” ومتابعة كافة البلاغات الواردة بخصوص الأطفال واتخاذ الإجراءات الفورية. المحافظة على الحقوق التي يكفلها لهم القانون وحمايتها.

ومن الملفت أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان تستقبل كافة البلاغات المتعلقة بحماية حقوق الطفل، من خلال خدمة حماية الطفل والمرأة على موقع شرطة دبي الإلكتروني والتطبيق الذكي لشرطة دبي، بالإضافة إلى الاتصال على الرقم (901) والمنتجع. إلى واحة الأطفال في المقر الرئيسي للقيادة العامة بمنطقة الطوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى