أخبار العالم

جامعة الفجيرة تفتتح فرعاً لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية

الفجيرة: “الخليج”
افتتح سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة فرع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة لجامعة الفجيرة.
حضر الحفل سعادة أو بقيان القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، ويوسف المرشودي. مدير جمعية الفجيرة الخيرية ونائب مدير جامعة الفجيرة وعمداء الكليات ووفد صيني رفيع المستوى من أبناء المجتمع.
وأكد سعيد الرقباني أن افتتاح فرع معهد كونفوشيوس يمثل قيمة مضافة لطلبة جامعة الفجيرة والراغبين في تعلم اللغة الصينية من خارج حرم الجامعة. وأوضح أن الجامعة تسعى دائماً إلى تشجيع طلبتها على تعلم مختلف اللغات ذات الأهمية العالمية، بهدف توسيع آفاقهم الفكرية والإبداعية وتعزيز الانفتاح على مختلف الثقافات.
وأضاف الرقباني أن هذا التعاون يعكس التزام جامعة الفجيرة بدعم المبادرات التي تساعد في بناء جسور التواصل الثقافي والتبادل المعرفي بين الدول، مما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.
من جانبها قالت الدكتورة داي جينغ جينغ مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الفجيرة ومعهد كونفوشيوس، ومن المنتظر أن يكون هذا التعاون وسيجذب التعاون عددا أكبر من الفئات المختلفة في المجتمع المهتمة بتعلم اللغة الصينية وتعلم ثقافتها. وأضاف أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق علاقات الصداقة بين الصين والإمارات.
ومن المثير للاهتمام أن فرع معهد كونفوشيوس بجامعة الفجيرة هو الثالث على مستوى الإمارات. ويمتلك المعهد أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم. يقدم المعهد دورات اللغة الصينية بمختلف المستويات وينظم اختبارات لقياس المعرفة باللغة. كما يعقد ورش عمل وفعاليات ثقافية تسلط الضوء على التراث والفنون الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى